Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ديفيد مويس يقود جبهة لمعارضة أفضلية الكبار في الدوري الإنجليزي

يدرس "يويفا" زيادة مقاعد إنجلترا في دوري أبطال أوروبا بداية من 2024

ديفيد مويس المدير الفني لنادي وست هام يونايتد الإنجليزي (أ ف ب)

بدأ ديفيد مويس، المدير الفني لنادي وست هام يونايتد، قيادة جبهة معارضة لمنح الأندية الإنجليزية الكبرى فرصاً أكبر من بقية أندية البطولة في التأهل لدوري أبطال أوروبا، في حال فازت بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال مويس إنه لا يتفق مع مقترح منح الأندية الستة الكبار فرصة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في حال إحراز لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، وطالب بضرورة حصول كل الفرق على فرص متساوية.

وذكرت صحيفة "تليغراف" في تقرير، أمس الأحد، أن الفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي قد ينال فرصة التأهل لدوري الأبطال بداية من نسخة 2024، وفقاً للوائح جديدة يدرسها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بشرط أن يكون النادي يملك سجلاً من النجاح في المسابقة القارية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف التقرير أن المقترح يتعلق بمنح مقعدين إضافيين للمشاركة في مسابقة دوري الأبطال، التي ستتكون من 36 نادياً في شكلها الجديد، بناء على التصنيف الذي يتعلق بسجل المشاركات السابقة.

وقال مويس، للصحافيين عقب فوز وست هام بنتيجة 2-1 على إيفرتون، أمس، في الدوري الإنجليزي، "نحن نتحدث عن الشمول في كرة القدم، وهذا يعني منح كل الفرق الفرصة للتأهل".

"إذا فاز فريق صغير باللقب، فإني أتوقع أن يحظى بنفس المعاملة، ربما لو كنت من الأندية الست الكبار لأردت ذلك؟ لا أعتقد أن الغالبية ترى هذه الخطوة صحيحة، يجب أن يرتبط الأمر بالكفاءة".

ويحتل فريق المدرب مويس المركز السادس في الدوري برصيد 51 نقطة من 31 مباراة وبفارق ثلاث نقاط عن توتنهام هوتسبير رابع الترتيب الذي يملك مباراة واحدة مؤجلة.

ويستضيف وست هام منافسه أولمبيك ليون في ذهاب دور الثمانية للدوري الأوروبي، يوم الخميس المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة