Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابات كورونا تتفشى في الصين وشنغهاي تحت الإغلاق

الوفيات في روسيا تقترب من 778 ألفاً وموجة إصابات في ألمانيا

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم السبت، أن البر الرئيس سجل 2129 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الجمعة مقابل 1827 في اليوم السابق.
وقالت اللجنة، إن 2086 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محلياً، مقابل 1787 في اليوم السابق.
وسجلت الصين 7869 إصابة جديدة لم تظهر عليها أعراض مقابل 5559 في اليوم السابق. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

تفشٍّ كبير في شنغهاي

وقد فرض حجر على نحو 25 مليون شخص في مدينة شنغهاي الصينية، ما يناهز جميع سكانها، في وقت تواجه فيه الصين أسوأ موجة وبائية منذ بدء جائحة "كوفيد-19"، فيما يخشى الأهل الابتعاد عن أولادهم بسبب القيود الصحية الصارمة.
وأصبحت العاصمة الاقتصادية للصين في الأيام الأخيرة بؤرة وبائية، حيث تتفشى المتحورة "أوميكرون" بسرعة بدأت تتزايد مطلع آذار (مارس).
وبهدف تجنب إغلاق عام كامل سيؤثر على الاقتصاد، فرضت البلدية أولاً إغلاقاً عاماً في كل من نصفي المدينة على التوالي لإجراء فحوص "كوفيد-19" للجميع.
وخضع الجزء الغربي من شنغهاي (بوكسي) لإغلاق عام، الجمعة، في وقت كان من المقرر أن ترفع القيود عن الجزء الشرقي (بودونغ) بعد أربعة أيام من الإغلاق.
وأعلنت البلدية، السبت، أنها ستواصل فرض قيودها الصحية في القسم الأكبر من هذا الجزء من شنغهاي الذي يضم ناطحات سحاب مهمة في المنطقة التجارية.
ويعني هذا القرار إغلاق أكبر مدينة في الصين حيث عدد كبير من الشركات المتعددة الجنسية يمثل نحو 4 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للعملاق الآسيوي، بحسب محللين.
وفي مواجهة موجات وبائية جديدة، تحولت عدة قاعات عرض في المدينة إلى مراكز حجر صحي.
ويخشى أولياء الأمور أن يجبروا على الحجر إذا ثبتت إصابتهم بـ"كوفيد-19"، ما سيؤدي إلى عزلهم عن أولادهم التزاماً بالقيود الصارمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

196456 إصابة في ألمانيا

وفي ألمانيا، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم السبت، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 21 مليوناً و553495 بعد تسجيل 196456 إصابة جديدة.
وأشارت البيانات إلى ارتفاع إجمالي عدد الوفيات إلى 129987 بعد تسجيل 292 وفاة جديدة.

إجمالي وفيات كورونا في روسيا يقترب من 778 ألفاً

وأظهرت إحصاءات لـ"رويترز" استندت إلى بيانات جديدة من جهاز الإحصاءات الرسمي الروسي (روستات) أن العدد الإجمالي للوفيات المرتبطة بـ"كوفيد" في البلاد بلغ قرابة 778 ألفاً منذ ظهور الوباء في أبريل (نيسان) 2020.
وقال الجهاز، إن 43201 توفوا بـ"كوفيد"، أو لأسباب مرتبطة به في فبراير (شباط) ارتفاعاً من 35807 في يناير (كانون الثاني).
وكانت روسيا قد سجلت عدد وفيات قياسياً قارب 90 ألفاً في نوفمبر (تشرين الثاني)، وهو ما جعل روسيا تقفز إلى المرتبة الثانية في عدد الوفيات عالمياً بعد الولايات المتحدة على الرغم من أن عدد سكانها يزيد على مثلي عدد سكان روسيا.

المزيد من صحة