Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

محمد صلاح وبرشلونة... إلى أين؟

يخطط المدرب الشاب تشافي هيرنانديز لاستخدامه بطريقة مختلفة حال ضمه بنهاية الموسم

محمد صلاح قائد المنتخب المصري لكرة القدم وهداف ليفربول الإنجليزي (رويترز)

ما زال محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، محط أنظار العالم والأندية الكبرى خلال فترة الانتقالات المقبلة، وأحد أهم اللاعبين على رأس الميركاتو الصيفي المقبل في العالم كله، فقد تصدّر محمد صلاح عناوين كل التقارير الصحافية، التي سردت سيناريوهات انتقال الفرعون المصري إلى الدوري الإسباني عبر بوابة نادي برشلونة، وتحدثت بعض التقارير خلال الفترة الماضية عن رغبة تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الكتالوني، في الاستفادة منه خلال الموسم المقبل.
صلاح صاحب الـ29 عاماً مرتبط بعقد مع "الريدز" ينتهي في صيف 2023، في الوقت الذي اندلعت فيه الخلافات بينه وبين مسؤولي النادي، بسبب عدم توصلهما لاتفاق بشأن تجديد التعاقد.
ويتقاضى صلاح راتباً أسبوعياً لا يزيد على 200 ألف جنيه استرليني، إلا أن اللاعب طلب مضاعفة أجره على الأقل، للتوقيع على عقد جديد، وهو ما ترفضه إدارة ناديه.
التقارير الإسبانية أكدت أن النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، هو الخيار الرئيس لتدعيم هجوم البارسا، لكن النادي ما زال بعيداً من ضمه في ظل دخوله في سباق شرس مع مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.
ووضعت إدارة برشلونة اللاعب المصري محمد صلاح كخيار ثانٍ حال فشل التعاقد مع هالاند، حيث يخطط المدرب الشاب تشافي هيرنانديز لاستخدامه بطريقة مختلفة حال ضمه بنهاية الموسم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي حال انتقال صلاح لبرشلونة، يفضل تشافي تحويل صلاح إلى مركز رأس الحربة الصريح، بدلاً من الجناح الأيمن، في الوقت الذي يملك فيه الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ.
ولعب صلاح هذا الدور في مناسبات عديدة، بخاصة مع منتخب مصر، حيث حوّله المدرب البرتغالي كارلوس كيروش إلى رأس حربة في بعض الفترات خلال كأس الأمم الأفريقية الماضية.
لكن لاعب روما الإيطالي السابق لم يظهر بأفضل مستوياته في هذا المركز، حيث تظهر قوته على الأطراف واللعب في المساحات الشاغرة، بعيداً من التكتل الدفاعي في العمق.
ووفقاً لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، يراقب برشلونة الموقف عن كثب، ويمكن أن يتعاقد مع المصري إذا جاءت الفرصة خلال فترة الانتقالات الصيفية.
ويزعم التقرير أن المدير الفني للنادي الكتالوني تشافي مصمم على إحضار صلاح إلى "كامب نو" كجزء من إعادة بناء الفريق، حيث يتطلع الفريق إلى العودة إلى قمة كرة القدم الأوروبية مرة أخرى.
وأشارت الصحيفة إلى أن تشافي هيرنانديز هو من رشّح التعاقد مع محمد صلاح في الصيف المقبل، بدلاً من النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم دورتموند.
وأكدت الصحيفة أن محمد صلاح يتقدم على ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ البالغ من العمر 34 عاماً، ولوكاكو مهاجم تشيلسي البالغ من العمر 28 عاماً ضمن الخيارات المطروحة على طاولة برشلونة.
الجدير بالذكر أن ليفربول تعاقد مع محمد صلاح مقابل 42 مليون يورو من روما الإيطالي، ونجح في تسجيل 153 هدفاً في 239 مباراة مع الريدز.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة