Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

محمد صلاح أحدث نجوم كرة القدم في متحف "مدام توسو"

انضم هداف ليفربول إلى مجموعة منتقاة من الشخصيات العالمية البارزة في شتى المجالات

محمد صلاح لاعب المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي مع تمثاله الشمعي في متحف مدام توسو (الموقع الرسمي للمتحف)

بات الدولي المصري محمد صلاح، هداف نادي ليفربول الإنجليزي، أحدث لاعبي كرة القدم المنضمين إلى متحف مدام توسو للشمع في العاصمة البريطانية لندن.

المتحف العالمي الشهير الذي تأسس عام 1835، كشف اليوم الخميس 21 أكتوبر (تشرين الأول)، النقاب عن تمثال نجم المنتخب المصري البالغ من العمر 29 سنة، ليكون بين مجموعة منتقاة من الشخصيات العالمية البارزة في شتى المجالات.

وذكر الموقع الرسمي للمتحف أن صلاح يعتبر على نطاق واسع أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، ونجم داخل وخارج الملعب.

وكشف البيان الرسمي للإعلان عن التمثال أن "مو صلاح" عمل عن كثب مع فريق من الفنانين الموهوبين في المتحف، للتأكد من أن شخصيته وابتسامته يمكن التعرف عليها فوراً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويرتدي التمثال الجديد نسخة طبق الأصل من البدلة كريمية اللون التي ارتداها صلاح في صورته التي نُشرت على غلاف مجلة "جي كيو" نسخة الشرق الأوسط.
وزار صلاح مقر المتحف في لندن بعد مباراة فريقه أمام واتفورد، التي انتهت بفوز الريدز بنتيجة (5-0)، وسجل هو خلالها هدفاً رائعاً.
والتقى صلاح للمرة الأولى بفريق الفنانين في متحف مدام توسو، في يناير (كانون الثاني) 2020، عندما حضر جلسة لالتقاط مئات الصور واحتساب كثير من القياسات، وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2021، واجه صلاح تمثاله الشمعي.

وعلق صلاح، "من المذهل أن يتم الاعتراف بي وتخليد مسيرتي بهذه الطريقة، لم أصدق ذلك عندما وقفت إلى جانب التمثال الذي يمثلني، كان الأمر أشبه بالنظر إلى انعكاسي في المرآة. إني متشوق لرؤية ردود فعل الجماهير".
وتضم صالة نجوم الرياضة في متحف الشمع تماثيل لعدد كبير من الأساطير، أبرزهم نجم الملاكمة الراحل محمد علي كلاي، والملاكم البريطاني أنتوني جوشوا والعداء مو فرح ونجم سباقات الجري يوسين بولت وأسطورة التنس رافايل نادال، ومن لاعبي كرة القدم، قائد المنتخب الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، والأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الحالي.

المزيد من رياضة