Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مبابي ينقذ باريس من فخ ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

ألحق متصدر الدوري الإنجليزي هزيمة قاسية بنظيره البرتغالي وسيتي يكتسح لشبونة

كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي يحتفل بالفوز على ريال مدريد الإسباني (أ ف ب)

عادت عجلة مباريات دوري أبطال أوروبا للدوران، أمس الثلاثاء، ببدء مرحلة خروج المغلوب في مباريات ذهاب دور الـ 16.

في استاد "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية باريس، تمكن صاحب الأرض سان جيرمان من تحقيق فوز متأخر، (لكنه مهم جداً) على ضيفه ريال مدريد الإسباني، في مباراة مثيرة شابها حماس وصل إلى حد العنف أحياناً من لاعبي الطرفين.

ووسط هيمنة كبيرة من الفريق الباريسي، وقف البلجيكي تيبو كورتوا سداً منيعاً أمام محاولات نجوم باريس الهجومية، ووصل لذروة التألق بالتصدي لركلة جزاء سددها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 62، بعد عرقلة تعرض لها كيليان مبابي في منطقة الجزاء.

وكاد كورتوا يخرج بالفريق الملكي من المباراة إلى بر الأمان لولا تألق مبابي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعد مهارات فردية مميزة، ليحفظ لفريقه أفضليته في التأهل لرُبع النهائي قبل خوض مباراة الإياب في استاد "سانتياغو برنابيو" يوم الأربعاء التاسع من مارس (آذار) المقبل.

وكال ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لباريس، المديح للاعبي فريقه بعد إلحاق الهزيمة بريال مدريد، مع مزيد من الثناء على النجم مبابي صاحب هدف الفوز.

وقال المدرب الأرجنتيني للصحافيين، "ربما يكون الفوز بفارق ضئيل، لكنه يمنحنا الأمل قبل المباراة في مدريد، أنا سعيد بالأداء، وأتمنى أن يكون بوسعنا مواصلة ذلك ونظهر بنفس هذا الشكل في المستقبل"، ووصف بوتشيتينو لاعبه مبابي بأنه "من أفضل لاعبي العالم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في الوقت نفسه، أعرب مبابي عن سعادته بالفوز وتسجيله الهدف الوحيد في المباراة، لكنه واصل إثارة الجدل حول مستقبله مع اقتراب نهاية عقده مع باريس في الصيف المقبل، حيث قال، "لم أحدد مستقبلي بعد، أنا ألعب في باريس سان جيرمان وهو أحد أفضل أندية العالم، وحالياً أبذل قصارى جهدي وبعد ذلك سنرى ما سيحدث في الموسم المقبل".

وكان سان جيرمان رفض عرضاً مقابل حوالى 160 مليون يورو من ريال مدريد نفسه لضم مبابي في أغسطس (آب) الماضي، على الرغم من أن عقد اللاعب كان ينتهي حينها بعد أقل من عام واحد.

وفي ثاني مباريات أمس، أغرق طوفان مانشستر يونايتد متصدر الدوري الإنجليزي، ملعب مضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي، بخماسية دون رد، حيث سجل رياض محرز هدف التقدم في الدقيقة السابعة، وأضاف برناردو سيلفا الهدف الثاني بعد 10 دقائق فقط، وسجل فيل فودين الهدف الثالث في الدقيقة 32، ثم عاد سيلفا بالهدف الرابع في الدقيقة 44، وسجل رحيم سترلينغ الهدف الخامس بعد دقائق من إهدار فريقه ركلة جزاء.

ويبدو أن فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا حسم تأهله بنسبة كبيرة إلى الدور التالي قبل مباراة العودة في استاد "الاتحاد".

وتُقام اليوم مباراتان ضمن الجولة ذاتها، حيث يحل بايرن ميونيخ الألماني ضيفاً ثقيلاً على ريد بول سالزبورغ النمساوي في استاد "ريد بول أرينا"، بينما ستتجه غالبية الأنظار إلى استاد "جيوزيبي مياتزا" في مدينة ميلانو الإيطالية لمتابعة القمة المنتظرة بين إنتر ميلان بطل إيطاليا وضيفه العملاق الإنجليزي ليفربول.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة