Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كونتي يقر باستحالة تأهل "توتنهام" لدوري أبطال أوروبا

هذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها المدرب الإيطالي ثلاث مباريات متتالية في الدوري منذ 2009

أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي (رويترز)

واصل نادي "توتنهام هوتسبير" تعثره في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ تعرض الأحد 13 فبراير (شباط)، لخسارته الثالثة على التوالي، وذلك على يد "ولفرهامبتون واندرارز" بنتيجة 0-2، ليتراجع إلى المركز الثامن برصيد 36 نقطة من 22 مباراة.

تفاؤل يتبدد

وكان الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني للفريق لم يخسر في مبارياته التسع الأولى في الدوري، عقب توليه المسؤولية في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، لكن التفاؤل الذي أحاط بقدومه إلى نادي شمال لندن بات يتبدد سريعاً.

وقال كونتي، إن النادي يواجه مهمة مستحيلة في التأهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل، بعد تراجع مستواه في الآونة الأخيرة.

وأبلغ كونتي شبكة "سكاي سبورتس"، الأحد، "نحن نعلم أننا يجب أن نكافح لبناء شيء مهم، ولكن من المهم معرفة الموقف الحالي، ربما لا ينبغي أن يخيب أمل جماهيرنا من الهزيمة، وبدلاً من ذلك يجب أن يحاولوا دفعنا والبقاء خلفنا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يحتاج اللاعبون إلى إيجاد الأجواء المناسبة وعدم الشعور بأي ضغط في شأن هدف لا يمكن الوصول إليه في هذه اللحظة، لقد قلت هذا منذ قدومي".

وهذه أول مرة يخسر فيها كونتي ثلاث مباريات متتالية في الدوري منذ كان يتولى قيادة "أتالانتا" في الدوري الإيطالي في نوفمبر 2009.

دعوة للتحلي بالصبر

ويتأخر "توتنهام" بخمس نقاط عن "وست هام يونايتد" صاحب المركز الرابع، على الرغم من أن النادي القادم من شمال لندن تتبقى له ثلاث مباريات إضافية.

وقال كونتي في مؤتمر صحافي، "نحن بحاجة لأن نكون واقعيين ومتحدين، يجب أن يفهم المشجعون أن عليهم التحلي بالصبر وانتظار إعادة البناء مرة أخرى للعودة إلى الوضع الذي كانوا عليه في الماضي".

وتابع المدرب الإيطالي "نحن نعمل بكل قوة مع اللاعبين وهناك التزام كبير، ولكن هذا لا يكفي إذا أردنا أن نكون قادرين على المنافسة، علينا الانتظار".

المزيد من رياضة