Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفاندوفسكي ومبابي يعارضان خطة "فيفا" المستقبلية

يسعى "الفيفا" لإقامة نهائيات كأس العالم كل عامين وسط معارضة أوروبية

كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان وروبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ خلال حفل غلوب سوكر 2021 (الموقع الرسمي لجوائز غلوب سوكر)

عارض المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف فريق بايرن ميونيخ الألماني، والجناح الدولي الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، خطة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المستقبلية لإقامة نهائيات كأس العالم كل عامين بدلاً من النسق الحالي كل أربعة أعوام.

ويروج السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، والمدرب الفرنسي السابق أرسين فينغر، الرئيس الحالي لقسم تطوير كرة القدم العالمية في الفيفا، لفكرة إقامة المحفل العالمي كل عامين، لإتاحة الفرصة أمام المنتخبات الأقل حظاً حول العالم في المشاركة في الحدث الأكبر، مع تعظيم إيرادات الفيفا.

وبينما أيد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الأفريقي (كاف) مخطط الفيفا، تواجه الفكرة رفضاً تاماً من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ورابطة الدوريات الأوروبية ورابطة الأندية الأوروبية وروابط وجمعيات اللاعبين في القارة العجوز.

وأظهر النجمان العالميان معارضتهما لفكرة الفيفا، خلال حفل جوائز "غلوب سوكر" في دبي، حيث قال مبابي، "لعب كأس العالم كل عامين، سيجعل هذه البطولة أقل قيمة، وهذا أمر لا ينبغي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"على مدار الموسم، كان علينا أن نلعب 60 مباراة في السنة مع كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم ودوري الأمم الأوروبية، نحن نحب اللعب لكن هذا كثير جداً".

"إذا أراد الناس رؤية الجودة في كرة القدم، أعتقد أننا بحاجة إلى أخذ قسط من الراحة".

وأيد ليفاندوفسكي كلمات مبابي، حيث قال، "لدينا كثير من المباريات في العام، ونمر بأسابيع مزدحمة للغاية، إذا كنت تريد منح الجماهير شيئاً مختلفاً، فأنت بحاجة إلى استراحة".

"علينا أن نتطلع إلى الأمام، إذا أردنا أن نلعب كأس العالم كل عامين، فالمستوى سينخفض، من المستحيل على الجسم والعقل أداء نفس المستوى".

وشهد حفل جوائز النسخة الـ12 من (غلوب سوكر)، فوز مبابي بجائزة لاعب العام على صعيد كرة القدم للرجال، والإسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة، جائزة لاعبة العام للسيدات، وحصل ليفاندوفسكي على جائزة "مارادونا" لأفضل هداف في العالم لعام 2021، وجائزة أفضل لاعب في العالم بتصويت الجماهير وفق تصويت الجماهير عبر تطبيق "تيك توك"، وفاز الحارس الإيطالي الدولي جيانلوجي دوناروما، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم وتوج مدربه في المنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني بجائزة أفضل مدرب في العالم، وفاز المنتخب الإيطالي بجائزة أفضل منتخب عالمي ونادي تشيلسي الإنجليزي كأفضل ناد في العالم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة