Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد كسرها... لحظات بارزة في سلسلة الجزائر التاريخية "بلا هزيمة"

سقط منتخب "محاربو الصحراء" للمرة الأولى منذ 1188 يوماً

مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي (أ ف ب)

تعرض المنتخب الجزائري لكرة القدم، أمس الأحد، للهزيمة بنتيجة 0-1 من غينيا الاستوائية، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الكاميرون بين التاسع من يناير (كانون الثاني) الحالي، والسادس من فبراير (شباط) المقبل.

وجاءت هزيمة المنتخب الجزائري أمام غينيا الاستوائية بعد أيام قليلة من تعادله سلبياً مع سيراليون في الجولة الأولى، ليحصد نقطة واحدة من مباراتين ويتذيل ترتيب مجموعته (الخامسة) في مفاجأة مدوية.

ويحتاج محاربو الصحراء للفوز في المباراة الثالثة الأخيرة في دور المجموعات على حساب المنتخب الإيفواري متصدر المجموعة برصيد أربع نقاط، كي يضمن التأهل إلى دور الـ16.

وكانت الهزيمة أمام غينيا الاستوائية أكثر مرارة على كتيبة المدير الفني الوطني جمال بلماضي، نظراً لأنها الأولى منذ 1188 يوماً، وتحديداً يوم 16 أكتوبر (تشرين الأول) 2018، وقطعت سلسلة من اللاهزيمة في 35 مباراة رسمية متتالية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتولى بلماضي، البالغ من العمر 45 سنة، قيادة منتخب الخُضر في الثاني من أغسطس (آب) 2018، ليستهل مسيرته بالفوز على غامبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019، ثم فاز على بنين ضمن التصفيات ذاتها، قبل الخسارة منها بهدف دون رد في مباراة الإياب.

ومنذ تلك اللحظة لم يتعرض المنتخب الجزائري لأي هزيمة في كافة المسابقات، حيث نجح في التتويج بكأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر، بفضل الفوز في سبع مباريات متتالية كانت أبرزها أمام السنغال في المباراة النهائية، ثم تخطى تصفيات كأس الأمم 2021، وتأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات القارة السمراء المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وامتدت سلسلة نجاحات المنتخب الجزائري للتتويج بلقب كأس العرب تحت قيادة المدير الفني المساعد مجيد بوقرة في غياب بلماضي ومعظم قائمة النجوم الدوليين للفريق على رأسهم رياض محرز ورامي بن سبعيني وإسماعيل بن ناصر.

المزيد من رياضة