Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجزائر بطلا لكأس العرب

المدير الفني لمحاربي الصحراء يهدي الفوز لفلسطين

حصد منتخب الجزائر لقب بطولة كأس العرب 2021، بعدما حقق فوزاً مثيراً على نظيره التونسي بهدفين من دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب "البيت"، في نهائي البطولة التي تستضيفها قطر وتقام تحت رعاية "فيفا" للمرة الأولى في التاريخ.

المنتخبان تبادلا الهجمات فى الوقت الأصلي من المباراة من خلال عدد من الفرص الخطيرة للتهديف، لكن لاعبي المنتخبين فشلوا في هز الشباك خلال التسعين دقيقة، ليتجه نهائي كأس العرب 2021 إلى الأشواط الإضافية التي نجح خلالها "محاربو الصحراء" في حسم الفوز والتتويج باللقب.

وخاض منتخب الجزائر طريقاً هو الأصعب في البطولة، فبعد أن تأهل وصيفاً لمنتخب مصر بأفضلية اللعب النظيف للفراعنة، كان على موعد مع منافس قوي هو المغرب في ربع النهائي، وتخطاه بركلات الترجيح. وفي نصف النهائي، خاض مباراة صعبة ضد منتخب قطر أنهاها في اللحظات الأخيرة بالفوز بنتيجة هدفين لهدف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في المقابل، تأهل منتخب تونس بعدما تربّع على صدارة المجموعة الثانية، ومن ثم واجه عمان في ربع النهائي ثم أقصى منتخب مصر من نصف النهائي في الثانية الأخيرة من المباراة بالفوز 1-0 بهدف عكسي من عمرو السولية.

ومن المقرر أن يحصل منتخب الجزائر البطل على 5 ملايين دولار، مقابل 3 ملايين للوصيف منتخب تونس.

ومن جانبه أكد مجيد بوقرة، المدير الفني لمنتخب الجزائر أن منتخب بلاده استحق التتويج بلقب بطولة كأس العرب 2021، بعدما حقق فوزاً صعباً على نظيره التونسي بهدفين من دون مقابل، وأريد أن أشكر كل اللاعبين، نحن نستحق الفوز وخضنا مباراة كبيرة ضد تونس، حافظنا على التركيز حتى آخر دقيقة في مباراة الديربي الصعبة".

وأضاف بوقرة "من الجيد أن أتوّج بأول ألقابي كمدرب جديد وفي بداية المشوار، أهنئ نفسي والجزائريين وكل الجماهير، وأيضاً كل الشعب الفلسطيني وسكان غزة وأهديهم اللقب".

وواصل بوقرة تصريحاته في المؤتمر الصحافي، قائلاً "لم نحظَ بوقت كبير للتحضير للبطولة لكن النسق كان تصاعدياً، نحن لعبنا من أجل هذا الجمهور".

وعن حوائج البطولة الفردية، فقد توّج الجزائرى ياسين براهيمي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في بطولة كأس العرب، وفاز براهيمي بجائزة أفضل لاعب في البطولة، متفوقاً على مواطنه يوسف بلايلي الذي حصد الكرة الفضية، فيما جاء القطري أكرم عفيف ثالثاً بحصوله على الكرة البرونزية.

كما توّج التونسي سيف الدين الجزيري، مهاجم الزمالك، بجائزة الحذاء الذهبي لهداف البطولة، بينما حصد الحارس الجزائري رايس مبولحي جائزة أفضل حارس مرمى في بطولة كأس العرب.

المزيد من رياضة