Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الكاميرون تفتتح كأس أفريقيا بالفوز على بوركينا فاسو

بول بيا وزوجته في مقدمة الحضور

لاعبو الكاميرون يحتفلون بالفوز على بوركينا فاسو (الموقع الرسمي للبطولة)

حقق منتخب الكاميرون فوزاً مثيراً على منتخب بوركينا فاسو، بعدما حول تأخره بهدف إلى تقدم بهدفين في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "باول بيا ستاديوم" في المباراة الافتتاحية من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير (شباط) المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

وافتتح بوركينا فاسو التسجيل عن طريق غوستافو سانغاري في الدقيقة 24، قبل أن يسجل فينسنت أبو بكر ثنائية الكاميرون من ركلتي جزاء في الدقيقتين 40 و45+2.

وأصبح فينسنت أبو بكر أول لاعب يسجل ثنائية في المباراة الافتتاحية لكأس أمم أفريقيا منذ 2010، بعد المالي سيدو كيتا.

كما بات أبو بكر مهاجم النصر السعودى أول لاعب يسجل ركلتي جزاء في مباراة واحدة في بطولة أمم أفريقيا "باستثناء ركلات الترجيح" منذ فيكتور موسيس لنيجيريا ضد إثيوبيا في 2013.

وبهذه النتيجة يتصدر منتخب الكاميرون المجموعة الأولى التي تضم بوركينا فاسو وإثيوبيا والرأس الأخضر، بعدما حصد أول 3 نقاط في مشواره في الكأس.

وتعد مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو الأعلى تهديفاً فيمباريات افتتاح كأس الأمم الأفريقية، برصيد 3 أهداف منذ مباراة افتتاح نسخة 2010، التي شهدت تسجيل 8 أهداف من خلال تعادل أنغولا مع مالي 4 - 4.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

حفل الافتتاح

وقبل المباراة أقيم حفل الافتتاح لانطلاق النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021 بحضور عدد كبير من قيادات وممثلي الاتحادين الدولي والأفريقي، إضافة إلى رئيس الكاميرون بول بيا وزوجته اللذين حرصا على التواجد في الملعب الأوليمبي.

وشهد الحفل عرضاً عسكرياً عبر عن استقرار الكاميرون قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة إقامتها من اليوم وحتى مطلع الشهر المقبل، ويشارك في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 24 منتخباً، بينهم منتخب مصر الذي يقع في المجموعة الرابعة. وتقام أمم أفريقيا بمشاركة 24 منتخباً للمرة الثانية في تاريخ البطولة، بعدما قرر "كاف" زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقاً بدءاً من نسخة 2019 التي أقيمت في مصر.

ويتنافس 24 منتخباً على التتويج باللقب الأفريقي، تم تقسيمها إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل لدور الـ 16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني في المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.

ومن المقرر أن تشهد البطولة حضوراً جماهيرياً، بعدما أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم موافقة "الكاف" على تحديد نسبة الحضور التي بلغت في مباريات المنتخب الكاميروني (البلد المستضيف) 80 في المئة من سعة الملعب، بينما تبلغ نسبة الحضور في مباريات بقية المنتخبات والمجموعات 60 في المئة من سعة الملعب، وذلك مع التشديد على التزام الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

المزيد من رياضة