Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كأس الأمم الأفريقية حائرة بين الإقامة والإلغاء

اللجنة التنفيذية بـ"الكاف" ترفض توصية إنفانتينو وتصمم على إقامة البطولة

شدد الاتحاد الأفريقي على ضرورة إجراء التواصل مع الكاميرون بشأن القرار (رويترز)

لا يزال النقاش داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، في شأن مصير كأس الأمم الأفريقية المقبلة، مستمراً. وأشارت المصادر إلى أن أغلبية أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد القارّي صوّتوا خلال الاجتماع المنعقد في العاصمة القطرية، الدوحة، لصالح قرار رفض تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية "الكاميرون 2021"، وإقامتها في موعدها خلال الفترة من 9 يناير (كانون الثاني) حتى 6 فبراير (شباط) المقبل، ورفض فكرة التأجيل، أو الإلغاء، التي كان يسعى إلى تنفيذها السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي.

ويعقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اجتماعاً على مستوى المكتب التنفيذي على هامش بطولة كأس السوبر، التي ستجمع الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، والرجاء الحائز على الكونفدرالية الأفريقية.

وشدد الاتحاد الأفريقي على ضرورة إجراء التواصل مع الكاميرون، الدولة المنظمة، في شأن هذا القرار بعد تعالي الأصوات الرافضة في قارة أفريقيا من اتخاذ أي قرار قد يضر بمصالح الكرة الأفريقية ومصداقيتها أمام شعوب القارة السمراء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد مصدر داخل اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي، أن اللجنة رفضت بالإجماع تأجيل كأس الأمم، مقابل موافقة بعض الأعضاء الأفارقة في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذين رحبوا بالتأجيل لتنفيذ توصيات جياني إنفانتينو رئيس فيفا.

وتوصل اجتماع المكتب التنفيذي إلى ضرورة عقد اجتماع بالمسؤولين في البلد المنظم الكاميرون.

ومن المقرر أن تشهد الساعات القليلة القادمة جلسة ما بين باتريس موتسبي، رئيس "كاف"، مع الإدارة في الكاميرون لبحث الملف قبل أيام من انطلاق كأس الأمم الأفريقية في موعدها المقرر مسبقاً.

ومن جانبه، أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، أنه تبقى 20 يوماً على انطلاق النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية "الكاميرون 2021"، وإقامتها في موعدها.

وكتبت الصفحة الرسمية لـ"الكاف" على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "كأس الأمم الأفريقية تعود من جديد، 20 يوماً على انطلاقة البطولة".

المزيد من رياضة