Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"حمى التأجيلات" تضرب مباريات الدوري الإنجليزي مع تفشي كورونا

تخشى البطولة أن تضطر لإيقاف المنافسات

شعار الدوري الإنجليزي الممتاز (الموقع الرسمي للبطولة)

قرر الدوري الإنجليزي الممتاز تأجيل مباراة ليستر سيتي ضد توتنهام هوتسبير، التي كان من المقرر أن تقام الخميس 16 ديسمبر (كانون الأول)، ضمن الجولة الـ17 من المسابقة، وذلك بسبب زيادة عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في صفوف نادي ليستر.

وقال الدوري الإنجليزي في بيان رسمي عبر موقعه على الإنترنت، "أرجأ مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز مباراة ليستر سيتي ضد توتنهام بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس (كوفيد-19) داخل تشكيلة ليستر. وفي ضوء المعلومات الجديدة، تقدم ليستر هذا الصباح بطلب لإلغاء المباراة بسبب التفشي المستمر للفيروس داخل الفريق، ما أدى إلى مزيد من الحالات الإيجابية بين اللاعبين والموظفين".

عدد اللاعبين غير كافٍ

وأفاد البيان بأن ليستر اكتشف عدم وجود عدد كافٍ من اللاعبين لخوض المباراة.

وتشاور مسؤولو الدوري الإنجليزي مع وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة حول إغلاق ملعب تدريب ليستر سيتي، صباح الخميس، للمساعدة في احتواء تفشي الجائحة.

ويعكف الدوري الإنجليزي حالياً على إعادة جدولة المباريات المؤجلة مع النظر للطلبات الجديدة لتأجيل مباريات أخرى، وفقاً لكل حالة على حدة، بناءً على القواعد الحالية وإرشادات تأجيل المباريات الصادرة لجميع الأندية.

وتُعد هذه ثالث مباراة مؤجلة لفريق توتنهام بسبب فيروس كورونا بعد مباراته ضد رين الفرنسي في دوري المؤتمر الأوروبي، ثم ضد برايتون أند هوف ألبيون في الدوري. كما أن هذه ثالث مباريات الجولة الـ17 في الدوري الإنجليزي التي تؤجل رسمياً بعد مواجهة برينتفورد مع مانشستر يونايتد، ومباراة بيرنلي مع واتفورد. وقد أشارت تقارير إنجليزية إلى احتمال تأجيل مواجهة تشيلسي مع إيفرتون، بسبب وجود حالات إصابة في صفوف بطل دوري أبطال أوروبا.

إيقاف المنافسات مؤقتاً

وطالب مدرب فريق برينتفورد، توماس فرانك، رابطة الدوري الإنجليزي، باتخاذ قرار حاسم بإيقاف المنافسات مؤقتاً، وتأجيل جميع مباريات الجولات المقبلة لإيقاف تفشي العدوى.

وقال فرانك في مؤتمر صحافي، كشف خلاله عن وجود 13 حالة إيجابية للإصابة في فريقه، "الإصابات تزداد بشكل كبير في كل أندية الدوري الممتاز، لذلك فإن تأجيل هذه الجولة من الدوري بجانب مباريات كأس الرابطة، سيمنح الجميع أسبوعاً على الأقل للتعافي والقيام بكل شيء لازم في ملاعب التدريب، ليكون كل شيء على ما يرام داخل كل فريق".

وكان الدوري الإنجليزي قد أعلن قبل يومين عن وجود 42 حالة إصابة إيجابية بفيروس "كوفيد-19"، بين لاعبي وموظفي البطولة، الأسبوع الماضي، وهو أكبر عدد سجله في أي فترة سابقة من سبعة أيام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومع اقتراب الموسم من دخول فترة الأعياد المزدحمة، تسعى الأندية بشدة إلى تجنب سلسلة من التأجيلات التي قد تؤدي إلى تراكم المتأخرات في وقت لاحق من البطولة، ويمكن أن تؤثر على نزاهة المنافسة.

واتفقت الأندية في الدرجة الأولى على إجراءات أكثر صرامة لمواجهة "كوفيد-19"، وبات على أي شخص يرغب في دخول ملعب تدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز إجراء اختبار التدفق الأفقي في الخارج، بينما سيتم أيضاً الخضوع لفحص تفاعل البوليمراز المتسلسل (بي سي آر) مرتين أسبوعياً.

السلالة المهيمنة في المملكة المتحدة

وتم اتخاذ القرار في شأن زيادة الاختبارات في اجتماع مساهمي الأندية، وسينفذ جنباً إلى جنب مع تدابير الطوارئ الحالية حول ضرورة ارتداء أغطية الوجه، وتقليل أوقات الوجود في غرف العلاج، ومراقبة التباعد الاجتماعي الذي أعيد العمل به الأسبوع الماضي.

وتأتي هذه التحركات في الوقت الذي أصبحت فيه متحورة "أوميكرون" سريعة العدوى هي السلالة المهيمنة لفيروس كورونا في المملكة المتحدة.

وكان آخر تقرير للدوري الممتاز عن مستويات التطعيم بين اللاعبين في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، قد أشار إلى تلقي 81 في المئة من اللاعبين جرعة واحدة من اللقاحات، وحصول 68 في المئة على جرعتين. وأفادت تقارير بأن نادي ولفرهامبتون قد يصبح أول نادٍ يحصل لاعبوه على الجرعة الثالثة المعززة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة