Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أندية الدوري الإنجليزي تواجه كورونا بإجراءات جديدة

تم تأجيل مباراتين ببطولة النخبة في غضون أسبوع

أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تتفق على إجراءات أكثر صرامة لمواجهة تفشي متحورة أوميكرون (رويترز)

يجب على لاعبي وموظفي الدوري الإنجليزي الممتاز الخضوع لفحص مناعي (اختبار التدفق الأفقي) في كل مرة يريدون دخول ملعب تدريب في أنديتهم، في مسعى جديد لمكافحة التهديد الذي تُمثله متحورة "أوميكرون" من فيروس كورونا.

واتفقت الأندية في الدرجة الأولى على إجراءات أكثر صرامة في أسبوع شهد تأجيل مباراتين الأولى بين توتنهام وبرايتون، يوم الأحد، والثانية بين برينتفورد ومانشستر يونايتد، يوم الثلاثاء، بسبب حالات "كوفيد-19" الإيجابية.

ومن المفهوم أن أي شخص يرغب في دخول ملعب تدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز سيُطلب منه إجراء اختبار التدفق الأفقي في الخارج، بينما سيتم أيضاً الخضوع لفحص تفاعل البوليمراز المتسلسل "بي سي آر" مرتين أسبوعياً.

وتم اتخاذ القرار بشأن زيادة الاختبارات في اجتماع مساهمي الأندية، وسيُنفذ جنباً إلى جنب مع تدابير الطوارئ الحالية حول ضرورة ارتداء أغطية الوجه، وتقليل أوقات التواجد في غرف العلاج ومراقبة التباعد الاجتماعي الذي أعيد العمل به الأسبوع الماضي.

وتأتي هذه التحركات في الوقت الذي أصبحت فيه متحورة "أوميكرون" سريعة العدوى هي السلالة المهيمنة لفيروس كورونا في المملكة المتحدة.

وأعلن الدوري عن وجود 42 حالة إصابة إيجابية بفيروس "كوفيد-19"، بين لاعبي وموظفي الدوري الإنجليزي الممتاز، الأسبوع الماضي، وهو أكبر عدد سجله في أي فترة سابقة من سبعة أيام.

ومع اقتراب الموسم من دخول فترة الأعياد المزدحمة، تسعى الأندية بشدة إلى تجنب سلسلة من التأجيلات التي قد تؤدي إلى تراكم المتأخرات في وقت لاحق من البطولة ويمكن أن تؤثر على نزاهة المنافسة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد تؤدي التأجيلات واسعة النطاق أيضاً إلى أزمة مع شركاء البث، مثلما حدث عندما تم تعليق موسم 2019-20 في بداية الجائحة.

وناقشت أندية الدوري إجراءات الخطة "ب"، في اجتماعها يوم الثلاثاء  14-12-2021 ، التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في إنجلترا، اليوم الأربعاء.

وتتطلب الإجراءات من المتفرجين تقديم دليل على التطعيم الكامل أو اختبار التدفق الأفقي السلبي الأخير من أجل دخول الأماكن التي تضم أكثر من عشرة آلاف شخص.

وقال وزير الرياضة نايجل هدلستون، إن الإجراءات مناسبة للوضع الذي تواجهه البلاد في هذه اللحظة، لكنه رفض استبعاد إجراءات أكثر صرامة مثل إجبار الأندية على تقليص طاقتها الجماهيرية في المباريات.

وقال "ما نقوم به هو التركيز على الوضع في الوقت الحالي، وإننا نراقب الوضع بعناية".

وأضاف "أعلن رئيس الوزراء أنه سيتعين علينا التعامل مع وضع كوفيد هذا كما تخبرنا الحقائق، لذلك لا يمكنني استبعاد أي شيء، لكننا بحاجة إلى التعامل مع الوضع كما هو في الوقت الحالي، ونعتقد أن الإجراءات المتخذة الآن مناسبة".

وأصبحت الملاعب حرة لاستقبال الجماهير بكامل طاقتها منذ رفع القيود النهائية للفيروس في يوليو (تموز) الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة