Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ساوثغيت يعرض مساعدة سانشو بعد بدايته الصعبة مع مانشستر يونايتد

لم يسجل اللاعب الشاب أو يصنع أي هدف حتى الآن منذ وصوله من دورتموند بقيمة 73 مليون جنيه إسترليني

جادون سانشو لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز) 

عرض غاريث ساوثغيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، مساعدة جادون سانشو على التكيف مع الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد بدايته الصعبة كلاعب في مانشستر يونايتد.

وأتم سانشو انتقاله الذي طال انتظاره بقيمة 73 مليون جنيه إسترليني إلى إستاد "أولد ترافورد" من بوروسيا دورتموند الألماني بعد مشاركته مع إنجلترا في بطولة أوروبا "يورو 2020" هذا الصيف، لكنه لم يسجل أي هدف، ولم يقدم أي تمريرة حاسمة لفريق المدرب أولي غونار سولسكاير.

وجرى ضم اللاعب، البالغ من العمر 21 عاماً، إلى تشكيلة المنتخب الإنجليزي في تصفيات كأس العالم المقبلة، لمواجهة أندورا والمجر على الرغم من اعتراف ساوثغيت بأن أداء سانشو "ربما لا يستحق الاستدعاء الدولي".

ويعتقد مدرب إنجلترا أن مشكلات سانشو في يونايتد ترجع إلى اختلاف في الجودة بين الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الألماني، وهي البطولة التي سجل فيها الجناح الشاب ثمانية أهداف وصنع 11 هدفاً في الموسم الماضي.

وقال ساوثغيت، "مع جادون، لست متفاجئاً حقاً، أعتقد أن الأمر متعلق بالتكيف، فإن بطولة البوندسليغا مختلفة تماماً، دورتموند نادٍ كبير لكن مانشستر يونايتد واحد من أكبر الأندية في العالم، ويحتاج إلى التكيف مع ذلك".

"هناك تكيف واضح مع الدوري، ولن تسجل الأهداف وتقدم التمريرات الحاسمة في الدوري الإنجليزي بنفس القدر الذي كان في الدوري الألماني".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"في الدوري الألماني هناك بعض الفرق الجيدة، إنه دوري جيد للاعبين الشباب للتطور فيه، لأن هناك بعض الفرق التي ليست في هذا المستوى، أما دورينا فكل مباراة قوية وصعبة، وربما بدأ للتو في إدراك ذلك".

"هل يستحق أن يشارك الآن بعد ما قدمه خلال الأسابيع القليلة الماضية؟ حسناً، ربما لا، لكن أعتقد أننا استثمرنا في جادون على مدى فترة من الزمن، ونعتقد أنه يمكنه الوصول إلى مستوى أعلى".

وعرض ساوثغيت التحدث مع سانشو خلال فترة التوقف الدولي المقبلة في أكتوبر (تشرين الأول) من أجل مساعدته على التكيف مع محيطه الجديد في كرة القدم للأندية.

وكان سانشو أحد لاعبي إنجلترا الثلاثة الذين أضاعوا ركلات الترجيح في المباراة النهائية لبطولة أوروبا، حين هُزم منتخب الأسود الثلاثة بركلات الترجيح أمام إيطاليا خلال الصيف الماضي، إلى جانب ماركوس راشفورد وبوكايو ساكا.

وقال ساوثغيت مُعللاً استدعاء سانشو، "أعتقد أنني أود الدردشة معه لبعض الوقت والمساعدة في هذه العملية التي تجري في مانشستر يونايتد أيضاً، وأعتقد أن شعوره بأننا نثق به في هذه المرحلة رسالة جيدة".

"مرة أخرى، مع ما نتحدث عنه لا يوجد حل مثالي هنا، يمكنك بسهولة إلقاء اسم آخر في وجهي تركناه في الماضي، ونقول إنك لم تفعل ذلك بنفس الطريقة".

"نحاول بشكل فردي القيام بالشيء الصحيح في الوقت المناسب، وإرسال الرسائل الصحيحة، وأحياناً تكون الرسالة الصحيحة هي ترك أحد اللاعبين خارج المنتخب وربما يُحدث ذلك استجابة، لكن مع جادون نشعر أن في هذا الوقت، من المهم إبقاؤه معنا".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة