Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي يستعد لمكافأة الأندية صاحبة أعلى نسبة تطعيم

يشعر منظمو البطولة بالقلق إزاء انخفاض معدل الحصول على اللقاحات بين اللاعبين

أقل من نصف اللاعبين في صفوف ثلثي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، محصنون بالكامل ضد فيروس كورونا (رويترز)

استقر الدوري الإنجليزي الممتاز على مكافأة الأندية صاحبة أعلى نسب تطعيم للاعبيها، وفقاً لما كشفته تقارير.

وقال منطمو الدوري إنهم قلقون من انخفاض معدل الحصول على اللقاحات في بعض الأندية.

وفي حين لم يتم تحديد المكافأة بعد، فإن التفاصيل التي كشفت عنها قناة "سكاي سبورتس" تشير إلى أن ما يقرب من ثلثي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، لديها أقل من نصف لاعبيها محصنين بالكامل ضد فيروس كورونا.

وتقول رسالة أرسلها الدوري إلى الأندية، "وفقاً للبيانات المتوافرة لدينا تم تلقيح أكثر من 50 في المئة فقط من فرق الأندية بالكامل، لذلك لدينا طريق طويل لنقطعه. نحن نفكر في ما إذا كان بإمكاننا مكافأة الأندية واللاعبين الأكثر توافقاً مع مواجهة كورونا والذين اختاروا التطعيم، وكيف يمكننا ذلك على أفضل وجه، ومن الواضح بشكل متزايد أن التطعيم الكامل سيكون المعيار الرئيس للحكومة والسلطات الصحية، لجهة السفر الدولي وإصدار شهادة كورونا المحتملة في الأحداث الواسعة النطاق".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخففت البطولات والرياضات الأخرى من بعض بروتوكولات فيروس كورونا للفرق أو الأفراد بناء على حال التطعيم.

وفي لعبة "الرغبي" يسمح للأندية في الدوري الممتاز وبطولة "بريمير 15" بتخفيف بعض الإجراءات بمجرد الوصول إلى معدل تطعيم يبلغ 85 في المئة بين مجموعات اللاعبين والموظفين، بما في ذلك الأقنعة التي لم تعد إلزامية، وكذلك الحد من التباعد الاجتماعي.

وفي الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية "إن إف إل" يمكن للاعبين الملقحين بالكامل والذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا، ولا تظهر عليهم أعراض، العودة إلى المباريات بعد اختبارين سلبيين بينهما فارق 24 ساعة.

وبالنسبة إلى الأشخاص غير الملقحين الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس، تظل بروتوكولات الموسم الماضي سارية مما يتطلب عزلاً لـ 10 أيام.

وثبتت إصابة لاعب وسط تشيلسي نغولو كانتي بفيروس كورونا هذا الأسبوع مما غيبه عن مباراة فريقه في دوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس.

وقال المدير الفني توماس توخيل، الذي تم تطعيمه، إن النادي لن يجبر اللاعبين على الحصول على اللقاح، وبدلاً من ذلك اقترح أن الأمر سيكون اختيارياً بناء على رغبة كل فرد.

ويدعي تقرير "سكاي سبورتس" أيضاً أن نادي وولفرهامبتون صرح بأن فريقه تم تطعيمه بالكامل، كما أفاد أيضاً أن أكثر من 90 في المئة من اللاعبين في ليدز وبرينتفورد حصلوا على اللقاح.

وتُظهر أحدث بيانات "إن إف إل" أن 93.7 في المئة من لاعبي البطولة تم تطعيمهم، بما في ذلك نصف البطولة البطولات الحاصلة على امتياز الاسم، بمعدل تطعيم إجمالي 95 في المئة أو أكثر.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة