Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السجن 3 سنوات لنجم "كي بوب" سينغري في فضيحة دعارة وقمار

تغريم العضو السابق في فريق بيغ بانغ مبلغ 1.15 مليون وون (نحو سبعمئة ألف جنيه استرليني) لتورطه في قضية ملهى "برنينغ صن"

أدت الفضيحة إلى هبوط أسهم سوق موسيقى الكيبوب (أ ف ب)

حكمت محكمة عسكرية بالسجن ثلاث سنوات على نجم ال"كي بوب" السابق سينغري لإدانته بتهم عديدة منها التوسط في الدعارة ولعب القمار بشكل دائم.

كما سيتوجب عليه دفع غرامة قدرها 1.15 مليون وون (نحو سبعمئة ألف جنيه استرليني) لتورطه في قضية ملهى "برنينغ صن" Burning Sun، إذ تقدمت عدة نساء للإدلاء بشهاداتهن زاعمات أنهن خُدرن في الملاهي الليلية وقُدمن إلى رجال أعمال أثرياء لاغتصابهن.

وأًوقف 350 شخصاً لتورطهم في العملية بمن فيهم سينغري، الذي كان شريكاً ومسؤولاً عن العلاقات العامة في ملهى ليلي في غانغنام.

وأثناء سير التحقيقات، اكتشفت الشرطة مجموعة دردشة على الإنترنت كانت تُستخدم لمشاركة فيديوهات لمقاطع جنسية لنساء من دون الحصول على موافقاتهن أو من دون علمهن بذلك. وذكر المسؤولون أسماء العديد من نجوم الكيبوب المعروفين بصفتهم أعضاء في هذه المجموعة.

وأثارت الفضيحة ضجة واسعة على مستوى البلاد وسط دعوات إلى إحداث تغيير جذري في معاملة النساء في قطاع صناعة الترفيه في كوريا الجنوبية.

بيد أنه، وخلال جلسات الاستماع، نفى نجم ال"كي بوب"، واسمه الحقيقي لي سونغ هيون، علمه أو ضلوعه بالتهم المنسوبة إليه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبالإضافة إلى الحكم الذي أصدره القاضي هوانغ مين-جي عن المحكمة العسكرية المشتركة لقيادة العمليات البرية، أمر القاضي بالاعتقال العسكري الفوري للعضو السابق في فريق ال"كي بوب" بيغ بانغ (Big Bang).

وبحسب وكالة "يونهاب" للأنباء (YNA)، أُدين سينغري بعملية نصب طالت مبلغ 528 مليون وون (327484 جنيهاً استرلينياً) من أموال ناديه واستخدمها في ألعاب القمار في لاس فيغاس بين العامين 2013 و2017. وفي تلك الفترة، قُومر بمبلغ ناهز 2.2 مليار وون (نحو مليون وأربعمئة ألف جنيه استرليني).

كما زُعم بأن المغني انتهك قانون معاملات الصرف بالعملات الأجنبية أثناء المقامرة.

ووفقاً لمجلة "بلومبرغ"، أدت الفضيحة إلى هبوط أسهم سوق موسيقى ال"كي بوب" مع خسارة شركة "واي جاي إنترتاينمانت" YG نحو 14 في المئة من أسهمها في العام 2019.

وعبر العديد من المعجبين بفريق بيغ بانغ عن عدم رضاهم بالحكم الصادر.

وفي هذا الإطار، كتب أحدهم "مهما كانت النتيجة وبغض النظر عما يخبئه المستقبل، سأكون دائماً بجانبك. كن قوياً. أنا فخور بك". وأرفق التغريدة بهاشتاغ #bigbang #seungri".

وكتب معجب آخر قائلاً "تخيل أن تحصل على عقوبة بالسجن لمدة ثلاث سنوات لأن القاضي يشعر أنك على علم بجريمة ارتكبها صديقك، وبالتالي تكون مذنباً من دون دليل ولكن المجرم الحقيقي يحصل على عقوبة لعامين فقط، هكذا بكل بساطة. أشعر بالحزن على سينغري. إن كان فعلاً مذنباً أرسلوه إلى السجن مع دليل ولكن ليس هكذا!! #SEUNGRI".

وألقى أحد المعجبين الغاضبين باللوم على إطار عمل النظام القضائي الكوري وغرد قائلاً "حسناً، خلاصة الأمر أن النظام القضائي الكوري يعمل بحسب المشاعر وليس انطلاقاً من الدليل. #سينغري_يستحق_العدالة #SEUNGRI".

© The Independent

المزيد من منوعات