Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

17 دولة مرشحة للانتقال إلى القائمة الخضراء في بريطانيا

الحجر الصحي ليس مفروضاً على الوافدين من هذه الدول

من المقرر أن تعلن الحكومة البريطانية عن مراجعتها لنظام السفر الدولي في ظل جائحة كورونا، الذي يضع البلدان، بحسب تفشي الوباء فيها، إما على القائمة الحمراء أو الصفراء أو الخضراء.

وفي هذا السياق، توقعت وكالة استشارت السفر (PC Agency) أن هناك 17 دولة أخرى مرشحة للانضمام إلى القائمة الخضراء في بريطانيا.

وأشارت البيانات التي تم تحليلها من قبل الوكالة إلى أن 12 دولة لديها معدلات إصابة منخفضة بفيروس كورونا ومعدلات تطعيم عالية بما يكفي للانتقال مباشرة إلى اللون الأخضر، في حين أن خمس دول مؤهلة لقائمة المراقبة الخضراء.

وبفضل معدلات الإصابة التي تقلّ عن 30 حالة لكل 100000 مقيم، وتحصين ما يقرب من نصف السكان البالغين فيها يجب أن تكون النمسا والبوسنة وكندا وجمهورية التشيك وألمانيا والمجر ولاتفيا وليتوانيا وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا خضراء بالكامل، وفقاً لما نقلته صحيفة "تلغراف" البريطانية.

وحددت الوكالة السعودية وبوتان وبوتينيزيا الفرنسية ومقدونيا الشمالية والنرويج كبلدان مرشحة لقائمة المراقبة الخضراء (Green watchlist).

وأشارت البيانات أيضاً إلى أن البحرين والهند وكينيا وباكستان يجب أن تنتقل من القائمة الحمراء إلى القائمة الصفراء بسبب انخفاض الإصابات.

ومن المتوقع إجراء التحديث الجديد لقائمة المرور الحكومية الصادرة عن وزارة النقل للسفر الدولي يوم الخميس 5 أغسطس (آب) الحالي، على أن تدخل التغييرات حيز التنفيذ في غضون الأسبوع التالي لذلك التاريخ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

والحجر الصحي ليس مفروضاً على الوافدين من بلدان القائمة الخضراء، ولكن عليهم الخضوع لاختبار "بي سي آر" في غضون يومين من وصولهم.

إلزامية اللقاح

والأحد، دخلت السعودية مرحلة جديدة تلزم جميع المواطنين والمقيمين على أراضيها التحصين الكامل من فيروس كورونا لمزاولة حياتهم بشكل طبيعي. وجاء القرار بعد أن منحت السلطات الحكومية في البلاد مهلة تقارب الثلاثة أشهر للحصول على جرعات اللقاح الخاصة بـ"كوفيد-19".

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية بدء سريان قرار إلزامية اللقاح المعتمد من وزارة الصحة، لدخول المنشآت الحكومية وحضور الفعاليات العامة. وقالت الوزارة، في بيان عبر "تويتر"، إن تطبيق القرار سيشمل التزام التحصين ضد كورونا لدخول "جميع الأماكن، والمناشط، والفعاليات، والمنشآت الحكومية والخاصة، واستخدام وسائل النقل العام".

وبدأت السعودية في منتصف شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، أولى حملات التطعيم للمواطنين على ثلاث مراحل، وتستهدف المرحلة الأولى المواطنين والمقيمين ممن هم فوق عمر الـ 65 سنة، وكذلك أصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى بأمراض مزمنة، بينما ستشمل المرحلة الثانية فئة من تجاوزوا 50 سنة.

أما المرحلة الثالثة، فكانت لجميع المواطنين والمقيمين الراغبين بأخذ اللقاح من مختلف الشرائح العمرية ممن هم فوق 18 سنة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس".

المزيد من تقارير