Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدنمارك تتفوق على المنتخب التشيكي وتتأهل إلى نصف نهائي يورو 2020

أكملت عقد المربع الذهبي إلى جانب إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا 

المنتخب الدنماركي يحيي مشجعيه بعد الفوز على التشيك في باكو (رويترز)

ضربت الدنمارك موعداً في دور نصف النهائي من بطولة يورو 2020 مع إنجلترا، بعد تغلبها على المنتخب التشيكي بنتيجة 2-1، بينما اكتسح منتخب "الأسود الثلاثة" المنتخب الأوكراني برباعية نظيفة.
 

الدنمارك - التشيك

فاز منتخب الدنمارك على نظيره التشيكي بهدفين لهدف ضمن منافسات ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) وسجل توماس ديلاني وكاسبرغ دولبرغ للدنمارك في الدقيقتين 5 و42 بينما أحرز باتريك شيك هدف منتخب بلاده الوحيد في الدقيقة 49.

وحضرت الإثارة منذ الدقائق الأولى للقاء، حيث تقدم المنتخب الدنماركي بهدف مبكر من ركنية لعبها يانس لارسن من الجهة اليمنى، وارتقى لها توماس ديلاني ووضعها برأسه في الشباك. ونجح المنتخب التشيكي في امتصاص صدمة البداية، وسعى لإدراك التعادل بتسديدة لتوماس هوليش أنقذها الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل، وأخرى لتوماس سوتشيك خارج المرمى.

ليتلقى رفاق باتريك شيك طعنةً أخرى من عرضية مميزة بوجه القدم الخارجي ليواكيم مايلي، قابلها كاسبر دولبرغ في الشباك، ليعزز تفوق الدنمارك. ولم يفقد نجم منتخب التشيك الأمل، فسجل باتريك شيك هدف تقليص الفارق بعد عرضية من فلاديمير كوفال. 


إنجلترا - أوكرانيا

في المقابل، حجز  المنتخب الإنجليزي البطاقة الأخيرة لدور نصف النهائي من البطولة بفوز كاسح على منافسه الأوكراني بأربعة أهداف دون مقابل، في لقاء أُقيم على ملعب "الأوليمبيكو" في العاصمة الإيطالية روما ضمن منافسات ربع النهائي.

وجاءت أهداف المباراة عن طريق هاري كين، هدفان في الدقيقتين 4 و59، كما سجل هاري ماغواير هدفاً في الدقيقة 47 وأخيراً أحرز جوردان هندرسون الهدف الرابع في الدقيقة 63.

ويُعد الفوز برباعية، الأكبر في تاريخ منتخب إنجلترا في بطولات اليورو.

وواصل منتخب إنجلترا الحفاظ على نظافة شباكه منذ انطلاق البطولة، وخلال 5 مباريات متتالية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


مواجهات نصف النهائي

وبعد إسدال الستار على منافسات الدور ربع النهائي، اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى المربع الذهبي، وهي

منتخبات إسبانيا، وإيطاليا، والدنمارك وإنجلترا، بعد إقصاء كل من سويسرا، وبلجيكا، والتشيك وأوكرانيا على التوالي من دور الثمانية.

وتقرر أن يستضيف ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن مواجهتَي نصف النهائي والمباراة النهائية للبطولة التي احتضنتها 11 دولة.

وينطلق نصف نهائي اليورو يوم الثلاثاء المقبل بمواجهة مثيرة بين إيطاليا وإسبانيا، بينما سيلعب المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الدنماركي يوم الأربعاء.

وسيلتقي الفائز من نصف النهائي الأول مع الفائز من نصف النهائي الثاني في المباراة النهائية المقررة يوم الأحد 11 يوليو (تموز) الحالي.

المزيد من رياضة