Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيطاليا وإسبانيا إلى نصف نهائي اليورو

سويسرا تخسر بركلات الترجيح وبلجيكا تسقط رغم هدف لوكاكو

لاعبو المنتخب الإيطالي يحتفلون بالتأهل إلى الدور النصف النهائي (أ ف ب)

أسفرت مباريات اليوم الأول في الدور ربع النهائي من بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، أمس الجمعة، عن تأهل منتخبي إسبانيا وإيطاليا إلى الدور نصف النهائي، في انتظار باقي مباريات المرحلة.

ونجحت إسبانيا في العبور إلى المربع الذهبي بفضل فوزها بركلات الترجيح على سويسرا بنتيجة 3-1، بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وتقدم المنتخب الإسباني بهدف مبكر سجله السويسري دينيس زكريا في شباك بلاده عن طريق الخطأ في الدقيقة الثامنة، ثم عادل شيردان شاكيري لسويسرا في الدقيقة 68، قبل أن يُطرد ريمو فريلير وتكمل سويسرا المباراة بعشرة لاعبين.

وفي المباراة الثانية بين بلجيكا وإيطاليا، التي استضافها استاد "أليانز أرينا" في مدينة ميونيخ الألمانية، نجح المنتخب الإيطالي في حسم الفوز بهدفين مقابل هدف، ليقتنص بطاقة التأهل للدور التالي.

تقدم نيكولو باريلا لإيطاليا في الدقيقة 31، وأضاف لورنزو إنسيني الهدف الثاني في الدقيقة 44، قبل أن يقلص روميلو لوكاكو الفارق بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكمل المنتخب الإيطالي سلسلة نتائجه المميزة بالفوز الخامس على التوالي في مباريات اليورو للمرة الأولى في تاريخه، كما وصل للفوز الـ15 على التوالي في مباريات التصفيات واليورو وهو رقم قياسي أوروبي، بل ووصل للمباراة الـ32 من دون هزيمة تحت قيادة مدربه مانشيني.

ويُعد هذا الصعود التاريخي لنصف نهائي اليورو، الخامس في تاريخ إيطاليا، التي ستلتقي إسبانيا في الدور التالي.

ولم تكن ليلة إيطاليا إيجابية بشكل كامل حيث تلقت خبراً سيئاً بإصابة الظهير الأيسر ليوناردو سبينازولا بقطع في وتر العرقوب "وتر أكيليس"، مما يعني أنه سيغيب عن الملاعب لعدة أشهر.

وتُقام، مساء اليوم السبت، المباراتان المتبقيتان في ربع النهائي، حيث يواجه المنتخب الدنماركي نظيره التشيكي، ويلتقي المنتخب الأوكراني المنتخب الإنجليزي، لحسم آخر بطاقات المربع الذهبي لليورو.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة