Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب هولندا بعد الخروج من يورو 2020: اللحظات الحاسمة سارت ضدنا

تعرض المنتخب لضربة بعد طرد ماتيس دي ليخت مودعاً البطولة

فرانك دي بور يؤكد أن هولندا يمكنها الخروج بالكثير من الإيجابيات من البطولة (رويترز)

قال مدرب هولندا، فرانك دي بور، إن منتخب بلاده أخفق في اللحظات الحاسمة أمام منتخب التشيك ولم يكن بوسعه التعافي من طرد ماتيس دي ليخت، ليودع بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 لكرة القدم من دور الـ 16.

وبعد التعادل من دون أهداف في الشوط الأول، تعرضت هولندا لضربة بطرد دي ليخت عقب العودة إلى حكم الفيديو المساعد بسبب لمسة يد منعت باتريك شيك من الانفراد بالمرمى.

وجاءت هذه اللقطة بعد أن أهدر فريق المدرب دي بور فرصة سهلة للتقدم في النتيجة، حيث انفرد دونيل مالن بالمرمى لكنه تردد في التصرف وفشل في مراوغة الحارس توماش فاتسليك.

وقال دي بور للصحافيين عقب الهزيمة 2-0 في بودابست، "صنعنا القليل من الفرص لكن هذه المباراة أقيمت في أعلى المستويات، ولحظة واحدة يمكن أن تقلب الأمور رأساً على عقب".

وأضاف "أنا مسؤول عن هذه الهزيمة في نهاية اليوم، وسأنظر إلى نفسي في المرآه ولم تكن أفضل مبارياتنا لكن لم يتعلق الأمر بعدم سيطرتنا على المباراة".

وأظهرت هولندا قدرتها على الهجوم خلال منافسات البطولة، ولم يتغير ذلك في بودابست مع تقدم الظهيرين دينزل دمفريس وباتريك فان أنهولت إلى الأمام كثيراً خلال هجمات الشوط الأول.

لكن على رغم كل هذه الفرص، لم تتمكن هولندا من التسجيل في شباك فاتسليك وظهرت المعاناة الدفاعية بعد خروج دي ليخت.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد أن سجل توماش هوليش هدف التقدم، كان دي بور يأمل في الرد وأجرى تغييراً، لكن هذه الأمور لم تؤثر في النتيجة، حيث أضافت التشيك الهدف الثاني بواسطة شيك قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.

وقال دي بور "كنت أرغب في اللعب بطريقة 3-3-3 بإشراك (ستيفن) برغهاوس في الجناح الأيمن ويلعب كوينسي (بروميس) على الجانب الأيسر، على أن يشغل فاوت (فيجهورست) مركز المهاجم الصريح، لكن كان ذلك قبل أن تتقدم التشيك 2-0، لذا كان يجب تغيير ذلك".

وأضاف "عانينا للوصول إلى الهجوم وافتقدنا اللمسة الحاسمة من خط الوسط".

وأكد دي بور أن هولندا يمكنها الخروج بالكثير من الإيجابيات من البطولة، بعد تصدر المجموعة بثلاثة انتصارات متتالية على أوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

ورداً على سؤال حول رغبته في البقاء في منصبه وقيادة هولندا إلى كأس العالم المقبلة، قال دي بور "أعتقد أن هذه المجموعة يمكنها أن تحقق أي شيء، لكن في الوقت الحالي نعاني من إحباط كبير".

وأضاف "سنقبل هذا الشعور المحبط وسنرى ما سيحدث لاحقاً".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة