Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب الدنمارك: الحب الذي تلقيناه بعد واقعة إريكسن قادنا لدور الثمانية

يولماند: نشكر الجميع على الدعم والمساندة

إريكسن لاعب منتخب الدنمارك (رويترز)

قال كاسبر يولماند مدرب الدنمارك عقب الفوز 4-صفر على ويلز في دور الستة عشر لبطولة أوروبا لكرة القدم إن الحب والدعم الذي تلقاه فريقه عقب تعرض كريستيان إريكسن لأزمة قلبية في بداية البطولة دفعه إلى دور الثمانية.

وسقط لاعب الوسط إريكسن في المباراة الأولى بالمجموعة الثانية، لكن المنتخب الدنمركي تعافى من هزيمتين ليقتنص التأهل لدور الستة عشر بفوزه 4-1 على روسيا في آخر مبارياته في دور المجموعات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبمساندة جماهيره في ملعب يوهان كرويف في أمستردام، فاز منتخب الدنمارك على ويلز بثنائية من كاسبر دولبرج فضلاً عن هدف لكل من يواكيم مايله ومارتن بريثويت.

وقال يولماند في مؤتمر صحافي "عندما سقط إريكسن، تغير كل شيء بالنسبة إلي وشعرت ابٔننا أصبحنا في موقف مختلف تماماً. نحن ممتنون لكل الحب والمساندة من الجميع لأن ذلك منحنا الطاقة التي قادتنا إلى دور الثمانية.

"نعلم أن هذا البلد كان المكان الأول الذي يحتضن إريكسن بعد مغادرة الدنمارك، كنت أود أن يكون هنا معنا لكنني أعلم أنه معنا على أي حال". ولعب إريكسن، الذي خضع لجراحة لزراعة منظم لضربات القلب بعد إنقاذ حياته في الملعب، لأياكس أمستردام بين عامي 2010 و2013.

وسيلتقي منتخب الدنمارك مع الفائز من مباراة هولندا وجمهورية التشيك التي ستقام في بودابست الأحد، من أجل حجز مقعد في قبل النهائي في الثالث من يوليو (تموز) المقبل في باكو.

وهذا الانتصار الكبير على ويلز جعل الدنمارك الفريق الأول الذي يسجل أربعة أهداف أو أكثر في مباريات متتالية في تاريخ بطولات أوروبا.

المزيد من رياضة