Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ثنائية كين تقود إنجلترا إلى نصف نهائي يورو 2020

سيواجه المنتخب الإنجليزي الدنمارك في ويمبلي الأربعاء المقبل

هاري كين محتفلا بتسجيل الهدف الأول في مرمى أوكرانيا (رويترز)

أحرز هاري كين ثنائية في فوز ساحق لإنجلترا بنتيجة 4-صفر على أوكرانيا، السبت، لتبلغ قبل نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم لأول مرة منذ عام 1996 وتضرب موعداً مع الدنمارك.
وتلقى قائد إنجلترا تمريرة بينية رائعة من رحيم سترلينغ ليفتتح التسجيل بعد أربع دقائق من البداية في الاستاد الأولمبي في روما، ويحرز أسرع هدف للمنتخب الإنجليزي في تاريخ بطولات أوروبا منذ عام 2004.
وضاعف هاري مغواير النتيجة بضربة رأس قوية بعد أقل من دقيقة على بداية الشوط الثاني، وبعدها بأربع دقائق سجل كين الهدف الثالث بعد انهيار مقاومة أوكرانيا.
وأحرز البديل جوردان هندرسون الهدف الرابع عندما سجل هدفه الدولي الأول ليضمن تأهل إنجلترا بسهولة إلى دور نصف النهائي.
وسيلتقي فريق المدرب غاريث ساوثغيت مع الدنمارك في ويمبلي، الأربعاء المقبل، من أجل مقعد في المباراة النهائية على الملعب ذاته، وذلك بعد فوز الدنمارك 2-1 على جمهورية التشيك، في وقت سابق السبت في باكو.

كين - سترلينغ

وبالكاد جلست الجماهير على مقاعدها، عندما تقدمت إنجلترا بهدفها الأول بعد تحرك جيد عندما توغل سترلينغ من الناحية اليسرى وأرسل تمريرة بين المدافعين في مساحة لكين الذي انقض عليها ووضعها في المرمى.
وسنحت أول فرصة لأوكرانيا عندما فقد كايل ووكر الكرة في وسط الملعب ليقتنصها رومان يارمتشوك ويركض نحو المرمى لكن الحارس جوردان بيكفورد أنقذ مرماه من تسديدة من زاوية صعبة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وأطلق ديكلان رايس وجيدون سانشو تسديدتين تصدى لهما جورجي بوشان حارس أوكرانيا قبل نهاية الشوط الأول.
لكن إنجلترا بدأت الشوط الثاني بقوة وحسمت المباراة بعد خمس دقائق من نهاية الاستراحة بواسطة تمريرتين جيدتين من لوك شو.
وأرسل الظهير الأيسر تمريرة عرضية من ركلة حرة على رأس مغواير ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني قبل أن يمرر إلى كين ليجعل النتيجة 3-صفر بضربة رأس من مدى قريب بعدها بأربع دقائق.
وعادل كين بهذا الهدف رقم آلان شيرر، ثاني هدافي إنجلترا في البطولات الكبرى بتسعة أهداف، متأخراً بفارق هدف واحد عن غاري لينكر، ولم يسجل هدفه الشخصي الثالث من تسديدة مباشرة قوية تصدى لها بوشان.
وأحرزت إنجلترا الهدف الرابع عندما فشلت أوكرانيا مرة أخرى في التعامل مع ركلة ثابتة، حيث ارتقى هندرسون عالياً وسجل بضربة رأس من مدى قريب ليحرز أول أهدافه في مباراته الدولية الـ62.

المزيد من رياضة