Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القيادة على الكثبان الرملية متنفس الليبيين بعيدا من التوتر

يتجمع المئات كل جمعة في صحراء العرعار لمشاهدة من يستعرضون قدراتهم في سيارات الدفع الرباعي

على بعد 50 كيلومتراً تقريباً إلى الشرق من مدينة مصراتة، يتجمع مئات الليبيين كل جمعة في الصحراء، لمشاهدة من يستعرضون قدراتهم على قيادة سيارات الدفع الرباعي على الكثبان الرملية للترويح عن أنفسهم من ضغوط الحياة اليومية.

ويحاول سائقو سيارات الدفع الرباعي استعراض أفضل مهاراتهم وحيلهم أمام جمهور من كل الأعمار، بينما يحتسون المشروبات على هامش الحدث المثير.

 

وقال المشارك رمضان أبرويص، "نأتي مع أطفالنا لتفريغ الشحنة الزائدة... معي أطفالي وأطفال أختي وأطفال عمي... يأتون معي كل جمعة"، مشيراً إلى أنه يعتبر هذا النشاط بمثابة تحد للطبيعة، والمتنفس الوحيد للشباب. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقرب البحر، تستقبل صحراء العرعار الشباب المفتونين بمهارات القيادة على الكثبان الرملية، حيث يمارسون رياضتهم المفضلة ويستمتعون بالأجواء المرحة بعيداً من المدن.

وقال المشارك محمد قرقوم، "جئت من مسافة 50 كيلومتراً لخاطر الأجواء الجميلة هنا في العرعار".

وعلى الرغم من كل الاهتمام الذي تجتذبه هذه الرياضة في العرعار، عبر جمهور ومشاركون عن أملهم في أن تحظى بمزيد من الاهتمام من الحكومة الليبية، من خلال توفير تنظيم أفضل، وتشديد إجراءات الأمن وتوفير سيارات إسعاف في حال وقوع أي طوارئ.

وعبر محمد أبشير عن ذلك قائلاً، "يأتي الفرد إلى هنا هرباً من القلق فيشاهد ويتمتع قليلاً، لكن... لو تنظم الدولة هذا النشاط وتدير منتجعاً، وتنشر رجال الأمن وتوفر سيارات الإسعاف... فيصبح (النشاط) مثل ما نراه في دولة ثانية".

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات