Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تجميد أرصدة محمد رمضان وبيان من النائب العام يكشف اللغز

المصرف يقول إن السبب يعود لتنفيذ حكم قضائي خاص بقضية الطيار الراحل أشرف أبو اليسر

محمد رمضان (الصورة تخضع لحقوق الملكية الفكرية - الصفحة الرسمية للممثل المصري على فيسبوك)

تصدر الممثل المصري محمد رمضان مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الماضية بعد طرحه فيديو على صفحاته الرسمية أعلن من خلاله عن التحفظ على أمواله في البنوك، مؤكداً أن كل ما يملكه فداء لوطنه، وأنه يملك الأموال في منزله أكثر مما يملكه في البنوك.

وقال محمد رمضان في مقطع الفيديو: "صباح الخير.. صحيت النهاردة على اتصال من البنك، بيقولي الدولة تحفظت على فلوسي في البنوك، وأنا وكل ما أملك ملك بلدي، وللعلم معايا فلوس في بيتي قد فلوسي اللي في البنك ومستورة".

حكم قضائي

وبعد فيديو رمضان تضاربت الأقوال وردود الفعل من متابعي منصات مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب التحفظ على أمواله، خصوصاً أنه لا بد من وجود سبب قانوني وحكم قضائي لتجميد الأرصدة، وهو ما لم يعلنه رمضان.

وحاولت "اندبندنت عربية" الاتصال بالممثل المصري لكنه أغلق كل هواتفه وفضل عدم التعليق.

وكشفت بعض المصادر الخاصة من البنك الذي جمد أرصدة رمضان، أن السبب يعود لتنفيذ حكم قضائي خاص بقضية الطيار الراحل أشرف أبو اليسر الحاصل على حكم بالتعويض بلغت قيمته 6 ملايين جنيه (400 ألف دولار) وتعويض بـ25 مليون جنيه (مليون و700 ألف دولار) من الممثل المصري في قضية فصله من الخدمة في أبريل (نيسان) الماضي.

وأشار المصدر إلى أن أسرة الطيار حصلت على صيغة تنفيذية من المحكمة الاقتصادية بشأن تنفيذ الحكم وتوجهت به إلى البنك من أجل تطبيق الحكم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعكف البنك على دراسة الوضع القانوني للحالة، ومن المتوقع صدور بيان تفصيلى بشأنها.

بيان من النائب العام 

ورداً على أزمة محمد رمضان واتهام الدولة بتجميد أرصدته، أصدر النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، بياناً رسمياً بشأن التحفظ على أمواله أكد فيه أنه لا اختصاص للنيابة العامة فيه، والأمر متعلق بتنفيذ حكم قضائي.

إهداء لنادي الأهلي

ويذكر أن رمضان قد أكد لجمهوره أنه على وشك إصدار أغنيته الجديدة بعنوان "المكسب بتاعنا".

ونشر رمضان فيديو له، عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" قائلًا: "أغنيتي الجديدة المكسب بتاعنا إهداء للنادي الأهلي، لفوزه بالسوبر الأفريقي وحظ سعيد المرة القادمة لبلدي الثاني المغرب... وبالمناسبة السعيدة هسمعكم جزء من الأغنية الجاية، إن شاء الله الأربعاء الجاي على قناتي على يوتيوب".

وقد عرض لرمضان مسلسل "موسى" في السباق الرمضاني وشارك في بطولته: سمية الخشاب، ورياض الخولي، وصبري فواز، وعبير صبري، ومن إخراج محمد سلامة.

المزيد من فنون