Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مخاوف بسبب الحالة الصحية الحرجة لدلال عبد العزيز

بتر ساق الممثل شريف دسوقي أحد أبطال مسلسل "100 وش" ومطالبات بمساندته في محنته 

دلال عبد العزيز مع ابنتيها دنيا وإيمي سمير غانم (الحساب الرسمي لدنيا سمير غانم على فيسبوك)

أيام قليلة مرت على رحيل النجم الكوميدي المصري الكبير سمير غانم، ولم يهدأ الحزن عليه حتى تجدد مرة أخرى مصحوباً بالقلق الشديد بسبب الحالة الصحية التي تمر بها زوجته الفنانة دلال عبد العزيز التي تعاني أيضاً من الإصابة بفيروس كورونا، ورغم الإعلان منذ أيام عن استقرار حالتها نسبياً، وإخفاء خبر وفاة زوجها عنها بأمر الأطباء حتى لا تتعرض لنكسة صحية، لكن الأخبار المتداولة أكدت تدهور حالة الفنانة الكبيرة المحتجزة في أحد مستشفيات العزل وفي غرفة العناية المركزة بسبب قلة نسبة الأوكسجين بالدم واحتياجها الدائم لأجهزة تنفس صناعي.

وربما كانت الأمور هادئة خلال اليومين الماضيين بخصوص تطور الحالة الصحية لها بعد الإعلان رسمياً من قبل زوج ابنتها دنيا الإعلامي رامي رضوان أن المسحة التي أجرتها أصبحت سلبية، وهذا يعني أنها تخلصت من الفيروس، لكن رغم هذه الأخبار الجيدة جاءت المعلومات التي تؤكد أن الفيروس أثر بشكل كبير على الرئتين لدرجة وجود تليف كبير وتردد أيضاً حدوث فشل رئوي.

وأكدت مصادر مقربة من دلال عبد العزيز لـ"اندبندنت عربية" أنها عانت خلال الساعات القليلة الماضية، من حالة ضيق تنفسي ووُضعت على جهاز "هاي فلو نيزل"، الذي يستخدم لزيادة تدفق الأوكسجين للمريض.

وبحسب التصريحات الرسمية  لمحمد عوض تاج الدين  مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، فإن الحالة الصحية لدلال عبد العزيز لم تتحسن حتى الآن، وما زالت حرجة.

تراجع نسبة الأوكسجين 

وكشفت مصادر في المستشفى الخاص، الذي تخضع فيه دلال عبد العزيز للعلاج عن أن حالتها الصحية  صعبة ولا تتحسن بل تزداد صعوبة على الرغم من وضعها على جهازي "هاي فلو نيزل" و"باي باب"، وهو جهاز تنفس صناعي يستخدم لحالات الاختناق التنفسي. ويتردد أيضاً أن نسبة الأوكسجين لديها تراجعت وهو ما يعني تدهور الحالة.

وكانت دلال على جهاز "سباب"، ونظراً لعدم تحسنها تم تغييره منذ ساعات لجهازي "هاي فلو نزيل" و "باي باب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واقترح الطاقم الطبي وضع الفنانة على جهاز "ventilator"، الذي وضع عليه الراحل الفنان سمير غانم، لكن أسرتها رفضت خوفاً من تسبب الجهاز في المزيد  من المضاعفات .

وقد أكدت التقارير الطبية السابقة أن دلال عبد العزيز، تعاني من تليف رئوي شديد، أدى لصعوبة التنفس، ما استدعى وضعها على أجهزة مساعدة للتنفس، مؤكدة أن نسبة الأوكسجين لديها حالياً من دون أجهزة تصل إلى 30 أو 40 في المئة.

وكانت دلال قد أجرت مسحة كورونا قبل 10 أيام تقريباً، وجاءت سلبية لكنها ما زالت تعاني بشدة، وتردد أنها  ترفض حالياً إجراء مسحات جديدة، وتعاني من حالة نفسية سيئة جداً لدرجة أنها ترفض الحصول على الأدوية أحياناً.

وطالب النجوم والمقربون من دلال عبد العزيز الدعاء لها نظراً للتطورات الصحية الخطيرة في الساعات الأخيرة مما أثار المزيد من القلق لدى جمهورها ومحبيها.

بتر ساق "سبعبع"

ومن الأخبار المحزنة أيضاً في الوسط الفني، تعرض الفنان شريف دسوقي الشهير بشخصية سبعبع في مسلسل "100 وش" الذي عرض العام الماضي من بطولة نيللي كريم، لبتر ساقه بسبب مضاعفات مرض السكري، حيث عانى منذ فترة من وجود جرح كبير بساقه اليسرى واضطر الأطباء لبتر الساق من أسفل الركبة إنقاذاً لحياته. 

وتضامن كثير من النجوم والإعلاميين مع دسوقي، بينما طالب بعض الفنانين بأن يقف الجميع إلى جوار زميلهم في محنته وانتظار شفائه لعرض أدوار عليه تناسب حالته الصحية المستجدة.

وفي تطور جديد، اطمأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الحالة الصحية لشريف دسوقي في اتصال هاتفي أجراه، مساء الثلاثاء، ووجه بتوفير الرعاية اللازمة له خلال الفترة المقبلة.

كما أعلنت نقابة المهن التمثيلية عن قرار الرئيس السيسي بصرف معاش استثنائي له تقديراً لدوره الفني.

اقرأ المزيد

المزيد من ثقافة