Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كورونا يدخل الفنان سمير غانم في غيبوبة

أجهزة جسمه توقفت وابنتاه تصفان الوضع بأنه حرج

الفنان المصري الكوميدي سمير غانم (السينما. كوم)

في خبر صادم لكل محبي النجم الكبير سمير غانم، أكدت مصادر طبية أن حالته الصحية تدهورت بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، ودخل في غيبوبة، بعد أن توقفت أجهزة جسمه عن العمل. وأشارت المصادر إلى أن وضعه الصحي في تردٍ شديد.

وتراجع الوضع الصحي للفنان سمير غانم بعد أن أصيب بفيروس كورونا، وتم وضعه على أجهزة التنفس الاصطناعي، وحدثت مضاعفات شديدة نتيجة معاناته مشكلات مزمنة بالكلى أدت لخضوعه للغسيل الكلوي، كما أثر الوباء بشدة على جهازه التنفسي.

لحظات حرجة

وطالبت كل من الفنانتين دنيا وإيمي سمير غانم كل محبي والدهما الفنان الكبير بالدعاء له في هذه اللحظات الحرجة.

وأصيب غانم ودلال عبدالعزيز بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية، وكذلك ابنتاهما دنيا وإيمي، وتعافت الأخيرتان، بينما استمرت فحوصات دلال وغانم إيجابية، وبدأت دلال في التحسن، في الساعات الأخيرة، ونقلت من على أجهزة التنفس الاصطناعي بالعناية المركزة إلى حجرة عادية.

وسمير غانم من مواليد 15 يناير (كانون الثاني) عام 1937، وهو ممثل كوميدي تلفزيوني وسينمائي ومسرحي، وقدم العديد من العلامات الفنية في كل المجالات، واشتهر بفوازير رمضان، وبالتحديد شخصية "فطوطة"، و"سمورة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أضواء المسرح الشهيرة

وقد تخرج غانم في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى كلاً من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معاً فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الأعمال الكوميدية، كان أشهرها "طبيخ الملايكة"، و"روميو وجولييت"، ثم قدم الثلاثة بعدها عدداً من الأفلام والمسرحيات الناجحة، وانحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معاً في مسرحيات عديدة كان أشهرها مسرحية "المتزوجون"، وكان آخر عمل مسرحي لهما معاً هو مسرحية "أهلا يا دكتور".

فوازير رمضان

وفي حقبة الثمانينيات من القرن الماضي، نجح سمير غانم في تقديم الفوازير، وقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي "سمورة"، و"فطوطة"، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير "المطربون والمضحكون".

وعلى مستوى السينما، قدم كثيراً من الأفلام الناجحة مثل "البعض يذهب للمأذون مرتين"، و"الصديقان"، و"لسنا ملائكة"، و"واحد في المليون"، و"السراب"، و"المجانين الثلاثة"، و"نحن الرجال طيبون"، و"نار الشوق"، و"فرقة المرح"، و"اقتل مراتي ولك تحياتي"، و"ولد وبنت والشيطان"، و"على جنب يا أسطى"، و"هاتولي راجل"، و"تتح"، و"حماتي بتحبني"، و"مفيش فايدة"، و"المشخصاتي"، وكان آخر أعماله السنيمائية فيلم "عقدة الخواجة" مع حسن الرداد وهنا الزاهد.

"عوالم خفية"

وفي الدراما التلفزيونية قدم أخيراً مسلسل "سوبر ميرو"، و"لهفة"، و"وبدل الحدوتة 3"، و"عزمي وأشجان"، وقدم مع الفنان عادل إمام عام 2018 مسلسلاً بعنوان "عوالم خفية".

المزيد من سينما