Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أسرار الساعات الأخيرة من حياة النجم سمير غانم ووفاته تحدث صدمة

فارق الحياة في أحد المستشفيات الكبرى وزوجته دلال عبد العزيز ما زالت تعاني من إصابتها بفيروس كورونا

بعد صراع طويل مع فيروس كورونا وخلل وظائف الكلى، رحل عن عالمنا منذ قليل النجم الكوميدي المصري الكبير  سمير غانم، عن عمر ناهز 84 سنة، في أحد مستشفيات القاهرة الكبرى.

وأكد المخرج والمنتج المسرحي أحمد الإبياري، صديق الفنان الراحل المقرّب، أن الجنازة ستقام غداً الجمعة بعد صلاة الظهر من مسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس (شرق القاهرة).

مشكلات في الكلى

ونعى الفقيد زوج ابنته المذيع رامي رضوان على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر صورة لسمير غانم معلقاً "مع السلامة يا حبيبي".

بينما عانت ابنتاه إيمي ودنيا من صدمة كبيرة جداً إذ لازمتاه منذ إصابته بالفيروس في المستشفى وكذلك بعد إصابة والدتهما الفنانة دلال عبد العزيز، ولم تصرح دنيا أو إيمي على الرغم من محاولات الاتصال بهما، نظراً للحالة النفسية السيئة التي تمران بها في هذه اللحظات .

وقد أدخل الراحل سمير غانم، الرعاية المُركزة قبل أيام، إثر تدهور حالته الصحية بعد إصابته بفيروس "كوفيد–19"، والذي تسبب في تدهور حالته، لا سيما أنه يُعاني من مشكلات صحية في الكلى أيضاً، فتدهورت حالته، خصوصاً أن الفنان الكبير كان يعاني من أمراض مزمنة بسبب التقدم في السن .

فقد الوعي

وذكرت بعض المصادر الطبية تفاصيل حالة النجم الكوميدي الصحية في الساعات الأخيرة قبل وفاته، مشيرة إلى أن وضعه كان سيّئاً جداً لدرجة أنه فقد الوعي بسبب مضاعفات كورونا التي تمكنت من الرئة. وحاول فريق الأطباء عمل كل ما يمكن عمله لتحسين حالته بأي وسيلة، لكن الأمر لم يثمر ولم يحدث أي تحسن بسبب سوء حالته وكبر سنه ومعاناته مع مشكلات الكلى، وكلها أمور أدت لتدهور حالته الصحية. وظل الفنان بين أيدي الله وسط دعوات كل محبيه من كل حدب وصوب، حتى وافته المنية وسط حزن كبير وصدمة لكل عائلته وأصدقائه والجمهور والطواقم الطبية المتابعة لحالته.

أما الفنانة دلال عبد العزيز فقد تحسنت حالتها نسبياً في الساعات الماضية مقارنة بزوجها، ولكن لا تزال مسحتها إيجابية وتعاني من إصابتها  بكورونا حتى الآن.

أضواء المسرح الشهيرة

وسمير غانم من مواليد 15 يناير (كانون الثاني) عام 1937، وهو ممثل كوميدي تلفزيوني وسينمائي ومسرحي، وقدم العديد من الأعمال الفنية في كل المجالات، واشتهر بفوازير رمضان، وبالتحديد شخصية "فطوطة"، و"سمورة".

وقد تخرج غانم من كلية الزراعة جامعة الاسكندرية، ثم التقى كلاً من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكوّنوا معاً فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الأعمال الكوميدية، كان أشهرها "طبيخ الملايكة"، و"روميو وجولييت"، قدم بعدها الثلاثة عدداً من الأفلام والمسرحيات الناجحة، وانحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه وجورج سيدهم للتمثيل معاً في مسرحيات عدة كان أشهرها مسرحية "المتزوجون"، وكان آخر عمل مسرحي لهما معاً "أهلا يا دكتور".

 

فوازير رمضان

وفي حقبة الثمانينيات من القرن الماضي، نجح سمير غانم في تقديم الفوازير، وقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي "سمورة"، و"فطوطة"، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير "المطربون والمضحكون".

وعلى مستوى السينما، قدم كثيراً من الأفلام الناجحة مثل "البعض يذهب للمأذون مرتين"، و"الصديقان"، و"لسنا ملائكة"، و"واحد في المليون"، و"السراب"، و"المجانين الثلاثة"، و"نحن الرجال طيبون"، و"نار الشوق"، و"فرقة المرح"، و"اقتل مراتي ولك تحياتي"، و"ولد وبنت والشيطان"، و"على جنب يا أسطى"، و"هاتولي راجل"، و"تتح"، و"حماتي بتحبني"، و"مفيش فايدة"، و"المشخصاتي". وآخر أعماله السنيمائية كان فيلم "عقدة الخواجة" مع حسن الرداد وهنا الزاهد.

"عوالم خفية"

وفي الدراما التلفزيونية قدم أخيراً مسلسل "سوبر ميرو"، و"لهفة"، و"وبدل الحدوتة 3"، و"عزمي وأشجان"، وقدم مع الفنان عادل إمام عام 2018 مسلسلاً بعنوان "عوالم خفية".

 

 

المزيد من سينما