Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مذيع تلفزيوني أميركي شهير وصف ترمب بأنه مجرم ومفلس

انتقاد لاذع ورد في تقرير أعده سيث مايرز عن الحزب الجمهوري

ألصق المذيع التلفزيوني سيث مايرز توصيفات إجرامية بالرئيس السابق دونالد ترمب (رويتزر)

وصف سيث مايرز دونالد ترمب بأنه "مجرم متخف مفلس" ضمن حلقة من برنامج تلفزيوني تناول فترة وجود الرئيس السابق في البيت الأبيض.

وقد طرح المقدم التلفزيوني الموضوع في حلقة الاثنين الماضي من برنامجه "ليت نايت ويذ سيث مايرز" (عرض ليلي متأخر مع سيث مايرز) Late Night with Seth Meyers.

وفي الحلقة نفسها، أشار مايرز إلى تقرير حديث عرضته شبكة "بلومبيرغ" الإخبارية يفيد بانخفاض صافي ثروة ترمب بـ700 مليون دولار أميركي أثناء ولايته الرئاسية. وأشار مايرز أيضاً إلى تحقيق مكتب المدعي العام في "مانهاتن" بنيويورك الذي يتعلق بممارسات ترمب التجارية. وكذلك قدّم مايرز تقارير أخرى تفيد بأن نادي "مارا لاغو" الذي يمتلكه الرئيس السابق، اضطر إلى الإقفال بشكل جزئي نتيجة تفشي وباء فيروس كورونا.

وبحسب مايرز، "إن ذلك يصوّر فعلاً حالة الحزب الجمهوري المعاصر بدقة، إذ إن حامل لوائه، الرجل الذي حاولوا الإطاحة بالديمقراطية من أجله، أصبح الآن مجرماً شبحياً مفلساً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي مقطع من بداية الحلقة، أشار المعلق مازحاً إلى أن ترمب الآن بعد أن بات خارج البيت الأبيض، فقد "قرر قضاء وقته في التجوّل بشكل مخيف في أرجاء منتجع "بالم بيتش" كأنه شبح طبيب أسنان متقاعد غرق في الحفرة الأخيرة من ملعب غولف على الرغم من التحذير بأنها مغمورة بالمياه".

وفي الحلقة نفسها، أشار مايرز أيضاً إلى فقرة بُثّتْ أخيراً ضمن برنامج "60 مينيتس" 60 Minutes يناقش فيها المدعي العام السابق التحقيق الجنائي في التمرد الذي طاول مبنى الكابيتول [مقر الكونغرس] في يناير (كانون الثاني).

وفي ذلك البرنامج، أورد مايكل شروين الذي قاد التحقيق لأنه شغل منصب وكيل نيابة الولايات المتحدة في مقاطعة كولومبيا حتى وقت قريب، إنه "من الواضح أن ترمب شكّل المغناطيس الذي جذب الناس إلى العاصمة في السادس من يناير 2021. والسؤال الآن، هل يتحمل مسؤولية جنائية عن كل ما حدث أثناء الحصار وثم اقتحام [مبنى الكابيتول]؟".

وعندما سئل عما إذا كان المحققون يبحثون في دور ترمب على وجه التحديد، أجاب شيروين، "هذا صحيح. لدينا أشخاص يحققون في كل شيء، وينظرون في الأشياء كلها".

للتذكير، فقد رفض ترمب تحمل المسؤولية عن التمرد [الذي طاول مبنى الكابيتول]، ولم توجّه له تهمة متعلقة بذلك الحادث.

© The Independent

المزيد من منوعات