Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كريستيانو رونالدو يصبح الهداف التاريخي لكرة القدم

سجل البرتغالي في كأس السوبر الإيطالي ليرفع رصيده إلى 760 هدفاً في مسيرته

رونالدو حاملاً كأس السوبر الإيطالي بعد الفوز على نابولي في 20 يناير الحالي (أ ف ب) 

بات كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لكرة القدم للرجال، بعد أن سجل هدفاً في فوز يوفنتوس بكأس السوبر الإيطالي على حساب نابولي، ليرفع رصيده إلى 760 هدفاً.

وفاز بطل الدوري الإيطالي بنتيجة 2-0، وسجل مهاجم تشيلسي السابق ألفارو موراتا الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل ضائع ليوفنتوس، لكن هدف كريستيانو بعد 64 دقيقة من اللعب هو الذي صنع التاريخ.

وقبل أن يُعادل رونالدو الرقم القياسي في 10 يناير (كانون الثاني) الحالي، ثم يتجاوزه مساء الأربعاء، كان جوزيف بيكان، هو الهداف التاريخي للعبة من حيث الأهداف التنافسية.

ولعب اللاعب التشيكي - النمساوي في الثلاثينيات وحتى الخمسينيات من القرن الماضي وسجل 759 هدفاً رسمياً، على الرغم من أن عدد أهداف بعض اللاعبين من الأجيال السابقة لا يزال متنازعاً عليه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويُعد بيليه آخر مَن ادعى تسجيل عدد أهداف كبير جداً، إلا أن البعض يعتقد أن الكثير من أهدافه لم تأت ضمن مواجهات تنافسية، بالتالي يُعتبر أن لديه 757 هدفاً من قِبل معظم المصادر، أي أقل بثلاثة أهداف من كريستيانو رونالدو الآن.

ليونيل ميسي هو اللاعب الآخر الوحيد في العصر الحديث القادر على تحطيم الرقم القياسي، حيث سجل حالياً 719 هدفاً للنادي ومنتخب بلاده، ويحتل المرتبة الرابعة تاريخياً في ترتيب الهدافين.

ويشكل روماريو وغيرد مولر وفيرينتس بوشكاش وأوزيبيو وفيرينك ديك وآرثر فريدنريتش بقية قائمة أفضل 10 هدافين معترف بهم في كرة القدم للرجال.

وأحرز رونالدو 85 هدفاً إجمالاً ليوفنتوس، بعد أن سجل سابقاً 450 هدفاً لريال مدريد و118 لمانشستر يونايتد، وخمسة أهداف مع سبورتينغ لشبونة و102 للمنتخب البرتغالي.

ويملك رونالدو 20 هدفاً في 20 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، بما في ذلك 15 هدفاً في 14 مباراة بالدوري الإيطالي.

© The Independent

المزيد من رياضة