Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الولايات المتحدة تسجل حصيلة قياسية لوفيات كورونا

بيرو تتخطى حاجز 500 ألف إصابة وتحقق أعلى معدل موت بالفيروس في أميركا اللاتينية

يتسارع السباق بين الدول لتطوير لقاح لفيروس كورونا وسط قلق عالمي من موجة ثانية من الوباء. وبعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده طورت أول لقاح ضد كوفيد 19، ادعى طبيب أسترالي، أن علاج الفيروس موجود بالفعل، ولكن السلطات الصحية تتجاهله، وفق ما نقلت صحيفة "دايلي ميل".

وقال الطبيب توماس بورودي، من مركز أمراض الجهاز الهضمي في سيدني، للصحيفة إن عقاراً Ivermectin الذي كان يستخدم في السابق لعلاج قمل الرأس، يمكن استخدامه مع الزنك والمضادات الحيوية لقتل الفيروس.

لكن أطباء حذروا من "الأمل الزائف" ويقولون إن العلاج بالدواء الذي لا تتجاوز قيمته دولارين ليس علاجاً معجزة.

وفي آخر إحصائيات انتشار الفيروس، سجلت الولايات المتحدة، أكبر حصيلة وفيات يومية بالمرض منذ 28 يوليو (تموز) الماضي، بحسب إحصاء لشبكة "أن بي سي". وقالت الشبكة إن 1424 شخصاً توفوا بالفيروس يوم الأربعاء. وأوضحت أنها المرة الـ12، في 16 يوماً، التي يتجاوز فيها إجمالي الوفيات عتبة الـ1000 حالة.

وغالبية هذه الوفيات حدثت في ولايات الجنوب والمنطقة التي تعرف باسم "حزام الشمس"، مثل فلوريدا وتكساس وأريزونا، التي أعادت فتح اقتصادها، في مايو (أيار) ويونيو (حزيران) الماضيين.

وقال بريت غيروير، مساعد وزير الصحة الأميركي، ومنسق الفحوصات في إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب للصحافيين الخميس: "الوفيات التي نراها اليوم هي نتيجة إصابات حدثت منذ أربعة إلى ثمانية أسابيع"، وتوقع أن ينخفض المعدل بعد أسبوع أو اثنين.


ذروة فرنسية

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفرنسية اليوم الجمعة إنها سجلت 2846 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في ذروة يومية جديدة لثالث يوم على التوالي في فترة ما بعد العزل العام وهو ما يرفع إجمالي عدد حالات الإصابة في البلاد إلى 212211 حالة.
وزاد المتوسط المتحرك للإصابات الجديدة في سبعة أيام في فرنسا إلى 2041 حيث تضاعف خلال الأسبوعين الماضيين، وزاد عن مستوى الألفي إصابة للمرة الأولى منذ 20 أبريل (نيسان) الماضي.

بيرو تسجل أعلى معدل وفيات بأميركا اللاتينية

من جانبها، تخطت بيرو حاجز النصف مليون إصابة بالفيروس وسجلت أعلى معدل وفيات في أميركا اللاتينية وفقاً لبيانات أصدرتها وزارة الصحة الخميس. وقال لويس سواريز نائب وزير الصحة في مؤتمر صحافي إن "بيرو سجلت 507996 إصابة مؤكدة و25648 حالة وفاة بالوباء".

وفي بيرو سجل أعلى معدل وفاة بكورونا في أميركا اللاتينية إذ يتسبب الفيروس في وفاة 78.6 بين كل 100 ألف نسمة بحسب إحصاءات "رويترز"، وهو ما يتجاوز المعدل في جارتيها تشيلي والبرازيل المتضررتين من المرض بقوة.

وفي وقت سابق أرجع الرئيس مارتن فيزكارا الزيادة الأخيرة في الإصابات إلى تزايد الفعاليات الاجتماعية والرياضية وعدم مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي. وكان يتحدث خلال مراسم تكريم اسم 120 طبيباً توفوا نتيجة الإصابة بمرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفيات البرازيل تتجاوز 105 آلاف

وأعلنت وزارة الصحة في البرازيل الخميس عن تسجيل 60091 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و1261 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبهذا يبلغ إجمالي عدد الإصابات بكوفيد-19 في البرازيل ثلاثة ملايين و224876 منذ بدء ظهور الجائحة، في حين بلغ إجمالي الوفيات 105463 وفقاً لبيانات الوزارة. وتأتي البرازيل في الترتيب الثاني كأكثر دول العالم تضرراً بالجائحة بعد الولايات المتحدة.

مصر تسجل 145 إصابة جديدة

وأعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر تسجيل 145 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و22 حالة وفاة الخميس.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد إن "إجمالي العدد الذي سُجل في مصر بفيروس كورونا حتى الخميس هو 96108 حالات من ضمنهم 56890 حالة شُفيت، و5107 حالات وفاة".

المزيد من صحة