Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

متظاهرون بريطانيون يحتجون على الزامية تغطية الوجه في المتاجر

تزعم حركة "حافظوا على بريطانيا حرة" أنها تدافع عن حقوق وحريات البريطانيين

هل تنتهك الكمامة الإلزامية الحريات الشخصي؟ (غيتي)

قام ناشطون مناهضون للأقنعة بالتجمع في منتزه هايد بارك (في وسط لندن) للاحتجاج على إلزامية ارتداء أغطية الوجه في المحال التجارية والمتاجر الاستهلاكية.

وشوهد المتظاهرون في ذلك الحدث الذي عقد في لندن يوم الأحد وهم يحملون لافتات كتب عليها "لا للكمامات" و "لن أخضع للتكميم والاختبار والتعقب"، في معارضة للقيود التي تفرضها حكومة المملكة المتحدة للتعامل مع فيروس كورونا.

وارتدت إحدى المتحدثات في الفعالية لباساً داخلياً رفيعاً على وجهها للاحتجاج، بينما التقطت صورة لرجل يرتدي قميصاً يحمل عبارة: "احموا حقوق الإنسان. لا للجيل الخامس من شبكات الخليوي. لا للتلقيح".

نُظم الاحتجاج من قبل مجموعة "حافظوا على بريطانيا حرة"، التي أسّسها رجل الأعمال والمقاول سيمون دولان.

وكان السيد دولان قد خسر معركة قضائية في وقت سابق هذا الشهر لإلغاء الإغلاق (الحجر) الذي فرضته الحكومة بسبب الجائحة.

ويذكر أن تغطية الوجه ستصبح إلزامية في المحلات التجارية اعتباراً من 24 يوليو (تموز)، مع فرض غرامات تصل إلى (100 جنيه إسترليني) على الذين يخالفون القاعدة.

وقالت كلير ويلز هاريسون، إحدى منظِّمات الفعالية، لقناة سكاي نيوز إن المحتجين كانوا "يديرون الحملة من أجل استعادة حقوقنا وحرياتنا".

ولا تشارك عامة الشعب المجموعة اعتراضها على القواعد الجديدة المتعلقة بتغطية الوجه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

فقد أظهر استطلاع أجرته وكالة أوبينيوم Opinium للدراسات الإستراتيجية ونشرته صحيفة ذي أوبزيرفر يوم الأحد أن 71 في المئة من الراشدين في إنجلترا يدعمون قرار جعل أغطية الوجه إلزامية في المحلات التجارية، مقابل 13 في المئة فقط ممن يعارضون الأمر.

البروفيسور السير إيان دايمند، خبير الإحصاء الوطني في المملكة المتحدة قال لبرنامج "صوفي ريدج أون صنداي" على قناة سكاي نيوز إن 61 في المئة من السكان كانوا يستعملون أغطية الوجه خلال الأسبوع المنصرم.

وقال السير إيان، رئيس المكتب الوطني للإحصاء: "ما نريد تبيانه هو أن هناك زيادة في عدد الأشخاص الذين يستعملون أغطية الوجه من أسبوع إلى آخر. إذن، أظهرت بيانات الأسبوع الماضي أن 61 في المئة من السكان قد استعملت أغطية الوجه خلال الأسبوع الفائت بينما وصلت النسبة إلى 50 في المئة في الأسبوع الذي سبقه".

وأضاف أن تغطية الوجه أصبحت "الوضع الطبيعي" في أجزاء عديدة من المجتمع، بخاصة في أسكتلندا، حيث فُرضت إلزامية تغطية الوجه في المحلات في وقت سابق هذا الشهر.

© The Independent

المزيد من الأخبار