شركة Apple تعلن بشكل مفاجئ عن أجهزة iPad جديدة

قبل أسبوعين من موعد مؤتمرها الخاص

جهاز iPad Air الجديد نحيف جداً وفي نفس الوقت خفيف الوزن، والبطارية الخاصة به ستعمل يوماً  كاملاً (موقع Apple)

قبل موعد المؤتمر بأسبوعين، أعلنت شركة أبل بشكل مفاجئ عن جهازين iPad؛ الأول iPad Air، والثاني iPad Mini. العديد من المصادر كانت تشير إلى نية الشركة بإطلاق أجهزة iPad جديدة، وكانت التوقعات على أن يتم الإعلان في المؤتمر المقبل يوم 25 مارس/ آذار، ولكن فاجأت Apple بالإعلان عن الأجهزة الجديدة في موقعها الرسمي؛ لذلك دعونا نتعرف على أجهزة الأيباد الجديدة.

فيما يخص iPad Air فهو يأتي بشاشة 10.5 الجهاز نحيف جداً، وفي نفس الوقت خفيف الوزن، والبطارية الخاصة به ستعمل معك يوماً  كاملاً، ويعتمد الموضوع بشكل كامل على استخدامك الجهاز بمعالج A12، وتستطيع الاعتماد عليه في حال رغبتك بالقيام بالمهام اليومية مثل الكتابة وتعديل الصور والفيديو وغيرها من المهام المختلفة.

 الجهاز أيضا يدعم AR التي ستفيدك في الألعاب، أو حتى التسوق، حيث إن العديد من المواقع العالمية أصبحت تدعم هذه الميزة، وبإمكانك الاطلاع على المنتج من خلال هذه التقنية.

 الجهاز يأتي بكاميرتين أمامية بدقة 7 ميجا بيكسل، وخلفية بدقة 8 ميجا بيكسل، الجميل أن الجهاز يدعم الإصدار الأول من Apple Pencil، وتستطيع الاستفادة منه في الرسم وغيره من المهام المختلفة أيضا. الجهاز يدعم الكيبورد الذكي، وهذا ما سيسهل عليك استخدامه في مهامك اليومية والكتابة، ومن أهم المميزات التي يدعمها الجهاز هي تقنية E-SIM التي ستمكنك من الاتصال بالإنترنت دون الحاجة لإضافة شريحة فعلية بالجهاز. الجهاز يبدأ سعره من 1999 درهماً لنسخة WiFi و2529 لنسخة WiFi و4G.

الجهاز الثاني الذي تم الإعلان عنه هو iPad Mini، الجهاز يأتي بشاشة 7.9 إنش، ومعالج A12، وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجا بيكسل، وخلفية بدقة 8 ميجا بيكسل، أيضا الجهاز يدعم Apple Pencil، ويدعم أيضا تقنية E-SIM ويبدأ سعر الجهاز من 1599 لنسخة WiFi و2129 لنسخة WiFi و4G.

مع إطلاق النسخة الجديدة من أجهزة iPad Mini، فإني أتوقع استخدام الجهاز بشكل أكبر في مجال التعليم خاصة بالإمكانيات التي يقدمها لك ودعم Apple له بشكل أكبر، والملاحظ أن أسعار الأجهزة أصبحت أكثر قابلية من الأجهزة السابقة وبإمكان المستخدم العادي اقتنائها على عكس أجهزة iPad Pro التي يصل سعر أعلى نسخة منها إلى 6999 درهماً بغض النظر عن الإمكانيات التي بإمكانك القيام بها من خلالها.

المزيد من