Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميسي باق في الملاعب حتى سن الأربعين

النجم الأرجنتيني: "أشعر أنني بحالة جيدة أفضل من السنوات الماضية"

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (أ.ف.ب)

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أنه "لن يعتزل كرة القدم قريباً، وقد يستمر في الملاعب حتى وصوله سن الأربعين"، بعدما كان لاعب نادي برشلونة الإسباني، قال عقب فوزه بالكرة الذهبية السادسة، في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، إنه "يقترب من الاعتزال".

وفي تصريحات جديدة أدلى بها لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، قال ميسي "لقد علق ذلك التصريح في أذهان الجميع، والحقيقة أن السنوات تمر سريعاً ولا أعرف ما سيحدث".

وأضاف "أشعر أنني في حالة جيدة أفضل من السنوات الماضية، وحقيقة أني لم أعد أسجل الكثير من الأهداف لا تشغلني، لأنني في حالة بدنية مميزة وأشعر أن قدمي جيدة جداً"، وعن إمكانية اللعب حتى الوصول إلى سن الأربعين، قال ميسي باختصار "سنرى".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبخصوص مستقبله مع برشلونة، قال ميسي حسب صحيفة "ماركا"، "لن أرحل ولا يمكن أن أفكر في الرحيل، لو أراد النادي تجديد عقدي فلا مشكلة عندي، أريد الفوز بلقب دوري الأبطال مرة أخرى والاستمرار في الفوز بـ(الليغا)".

ووجه رسالة للإدارة قائلاً "إذا كنا نريد الفوز بدوري الأبطال، يجب أن نتحسن ونتطور كثيراً، فحالنا في الوقت الراهن لا يكفي للوقوف على منصة التتويج".

وكان من أبرز النجوم الذين اعتزلوا عقب بلوغهم الأربعين واعتبرتهم الجماهير أساطير هو "توتي"، النجم الإيطالي المخضرم أو كما يُطلِق عليه عشاق فريق العاصمة لقب "ملك روما"، وقد بدأ مسيرته الاحترافية مع الذئاب في عام 1993 عندما كان عمره 17 عاماً فقط، واستمر مع الفريق حتى 2017، وعلى مدار 23 عاماً، سجل خلالها 306 أهداف في أكثر من 750 مباراة، واعتزل في بلغ 41 سنة.

ومن المشاهير أيضاً الذين ودعوا المستطيل الأخضر بعد الأربعين، الكاميروني روجيه ميلا، أسطورة الكرة الأفريقية، الذي عاد من الاعتزال الدولي إلى اللعب مع منتخب بلاده في مونديال إيطاليا 1990، بعد مكالمة هاتفية من بول بيا رئيس البلاد آنذاك، وهي البطولة التي تألق فيها وسجل 4 أهداف، وقاد الكاميرون إلى ربع النهائي، كأول منتخب في القارة السمراء يحقق هذا الإنجاز.

ولكن المثير أنه لعب مرة أخرى مع المنتخب في المونديال ولكن في الولايات المتحدة عام 1994، عندما كان عمره 42 عاماً، وسجل هدفاً في مرمى روسيا، ليظل حتى الآن أكبر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ كأس العالم، ونظراً لنجاحاته الكبيرة فقد تُوج ميلا كأفضل لاعب في أفريقيا مرتين عامي 1976 و1990، كما تُوج في عام 2007 بجائزة أفضل لاعب في القارة عن آخر 50 عاماً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة