Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كاسبر شمايكل يتهم حكم مباراة ليفربول وليستر بالتسبب في خسارة فريقه

عُوقب شالار سويونكو بسبب لمسة يد بعد اكتساب فريق بريندان رودجرز قوة دافعة في الشوط الثاني

كاسبر شمايكل حارس مرمى فريق ليستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

اتهم كاسبر شمايكل، حارس مرمى فريق ليستر سيتي، الحكم مايكل أوليفر بمحاولة "جعل نفسه بطلاً"، بعد أن احتسب ركلة جزاء حاسمة ضد شالار سويونكو خلال هزيمة ليستر بنتيجة 4-0 من ليفربول في البوكسينغ داي.

وسيطر ليفربول على الشوط الأول وتصدر زمام المبادرة بالتهديف من تسديدة رأسية من روبرتو فيرمينو، لكن الضغط بدأ يتصاعد بثبات بعد فشل فريق يورغن كلوب في تحويل عدد من الفرص الواضحة لأهداف للانتصار.

ومع دخول المباراة آخر 20 دقيقة، اكتسب ليستر الذي كان باهتاً في البداية، بعض الزخم لكنه توقف بفعل احتساب ركلة جزاء على سويونكو بداعي لمسة اليد في كرة مع ترينت ألكساندر أرنولد، وقد سجلها جيمس ميلنر.

ثم سجل ليفربول مرتين في الدقائق السبع التالية، أولاً عن طريق فيرمينو، قبل أن يُكلل ألكسندر أرنولد عرضه الرائع، ليُحقق ليفربول تقدمه في صدارة جدول الدوري الممتاز بفارق 13 نقطة.

لكن على الرغم من عدم وجود احتجاج كبير على القرار، فقد أشار شمايكل إلى أن ركلة جزاء أوليفر كانت السبب وراء انهيار ليستر.

وقال شمايكل "أعتقد أن الأمر كان صعباً بعض الشيء، كنا في المباراة حتى احتسب الحكم ركلة الجزاء لجعل نفسه بطلاً، ثم فقدنا رباطة جأشنا، إنهم أفضل فريق في العالم إلى جانب مانشستر سيتي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"نحن نسعى جاهدين لنكون مثل مانشستر سيتي وليفربول، لكنهم يسيرون في رحلتهم منذ فترة طويلة".

"ديرموت غالاغر سيخرج على سكاي قائلاً إنه قرار رائع، لكن كان أمام شالار أقل من ملي ثانية لرد الفعل، هو يعلم جيداً أنها ستُحتسب".

"هم الأعلى في الترتيب، وكان من الطبيعي أن ينتظر فلم يكونوا ليخسروا، أليس كذلك؟".

وخسر فريق كلوب نقطتين فقط في الدوري طوال الموسم حتى الآن، ولا يزال يتمتع بمباراة مؤجلة أكثر من فريق الثعالب الذي يُعد أقرب منافسيه في سباق اللقب غير المتوازن.

ويأتي النصر في غضون أسبوع من فوز ليفربول بلقب كأس العالم للأندية قبل كل شيء، وأشاد كلوب بتصميم لاعبيه وقدرتهم على التحمل وسط جدول مزدحم بعيد الميلاد.

وقال كلوب لشبكة بي بي سي "إنني سعيد من أجل ذلك، أنا أقدّر ذلك لأنني لا أعتبره أمراً مفروغاً منه، ويجب على الأولاد القيام بذلك كل ثلاثة أيام، لقد حظينا بفرص كبيرة في بداية المباراة، لم نحرز أي هدف ولكننا بقينا في اللعب وسيطرنا على المباراة".

"كان من الصعب على ليستر الدخول في اللعب، فقد شعر الفريقان بكثافة الموسم، ولكننا سيطرنا عليه أكثر وربما لم يكن ليستر عدوانياً، ربما بسببنا وتمركزنا، لقد سجلنا هدفاً في البداية، ثم أهداف أخرى سوبر عن طريق أرنولد وروبرتو فيرمينو".

"لقد ناضلنا قليلاً مع تراكمهم في الشوط الثاني وفزنا بالكرات على الفور ثم سجلنا الهدف الثاني، ثم كان الأولاد يطيرون في كل مكان في الملعب، بدا الأمر لطيفاً حقاً".

"نتيجة 1-0 لم تكن جيدة، وكان من الممكن أن تكون صعبة في النهاية، لكن هذا جيد، لا أتوقع أن يكون لمثل هذه المباراة تبعات، كنا مركّزين للغاية وكانت الأهداف لطيفة للغاية، وهذا يوم مهم لنا".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة