كأس أمم أفريقيا للشباب... مدرب مصر لم ير هدف خصمه و"منشفة" تثير أزمة

الفراعنة تصدروا المجموعة بعد الفوز على مالي وغانا

مباراة مصر وغانا في كأس أمم أفريقيا للشباب  (حسام علي. اندبندنت عربية)

شهدت المباريات التي أُقيمت، مساء أمس الاثنين، بالجولة الثانية ضمن منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً أحداثاً مثيرة.

منتخب مصر، المستضيف لفعاليات البطولة، ضمن التأهل لدور نصف النهائي من البطولة بعد تحويل تأخره أمس أمام نظيره غانا من التأخر بهدف للفوز بثلاثية مقابل هدفين في الدقائق الأخيرة.

منتخب مصر الأوليمبي كان قد فاز في مباراته الأولى أمام مالي بهدف نظيف قبل أن يفوز على غانا في مباراة شهدت ندية قوية بين الفريقين، ليرفع رصيده إلى النقطة 6 في صدارة مجموعته، ومن ثمّ حجز بطاقة التأهل للدور التالي، فيما حصد منتخب الكاميرون نقاط مباراته الثلاثة أمام مالي بالفوز بهدف نظيف ليرفع رصيده إلى النقطة 4 في المركز الثاني قبل جولة من انتهاء منافسات الدور الأول من البطولة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخلال مباراة منتخب مصر ونظيره غانا، مساء أمس، تفاجأ متابعو اللقاء بعدم وجود المدير الفني للفراعنة شوقي غريب على مقاعد البدلاء.

شوقي غريب، ظهر في لقطة رصدتها له كاميرات المباراة، وهو يدخل ملعب اللقاء عقب بداية الشوط الثاني؛ حيث لم ير الهدف الثاني الذي سكن مرمى فريقه سريعاً في الدقيقة الأولى بداية الشوط عن طريق سامويل أوبينج غيبا؛ حيث بدا غريب وهو يستفسر من معاونيه على مقاعد البدلاء ماذا حدث؟.

الشوط الأول كان قد انتهى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين؛ حيث تقدم منتخب غانا في الدقيقة 6 عن طريق اللاعب ياو يباوا قبل أن يُعادل مصطفى محمد النتيجة لمنتخب مصر في الدقيقة 17.

المدير الفني الأوليمبي لمنتخب مصر، شوقي غريب، قال في تصريحات تلفزيونية له عقب اللقاء، "كنت أصلي في غرف الملابس، لذلك لم أُشاهد الهدف الثاني ولكنني بُلغت أنني استقبلنا هدفاً".

وشهدت المباراة ذاتها لقطة أثارت الجدل؛ حيث انتزع أحد أفراد الجهاز الفني لمنتخب مصر "فوطة" (منشفة)، علقها حارس مرمى منتخب غانا في شباكه؛ ظناً منه أنها تتضمن سحراً يمنع الكرة من دخول الشباك.

منتخب مصر حاول مرارا أن يتعادل، ولكن كان لاعبوه يهدرون فرصاً كثيرة قبل أن يسجلوا هدفين متتالين بعد انتزاع المنشفة من الشباك.

المزيد من رياضة