موسم الرياض يجمع فرقاء "الهيمالايا" في حفل صاخب

قدّر عدد الحضور في الفعاليات التي أقامتها هيئة الترفيه خلال يوم الجمعة ب 160 ألف زائر

رَمَى فرقاء منطقة الهيمالايا ليلة أمس خلافات قائمة بين حكومتي الهند وباكستان، ليجتمعا في حفل صاخب نظَّمته هيئة الترفيه السعودية، إذ استضافت نجوم بوليوود، ودعت إليه الجاليتين الهندية والباكستانية، في أشهر مواسمها الترفيهية "موسم الرياض".

وعلى الرغم من الصراع وأزيز الرصاص والحرب الطاحنة هناك بين البلدين النوويين فإن مسارح "منطقة البوليفارد" وسط العاصمة الرياض كانت منطقة سلام وبهجة بالنسبة إلى الجاليتين اللتين عاشتا لحظات فرح غامرة، رغم الصراع القائم بين حكومتيهما منذ أكثر من 7 عقود حتى الآن على إقليم كشمير.

تاريخ النزاع
ويعود الخلاف بين الهند وباكستان إلى عام 1947 بعد استقلال الهند من الاستعمار البريطاني وتأسيس باكستان، إذ تنازع البلدان (الهند وباكستان) على إقليم كشمير، وخاضا ثلاث حروب طاحنة، كان آخرها عام 2018، حيث قُتِل نحو أكثر من 500 شخص من المدنيين وقوات الأمن.

هم الأكثر في البلاد
واحتشد عشرات الآلاف ليلة البارحة لحضور الحفلة الغنائية التي دعا إليها رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ في تغريدة له قبل أيام، "لإخواننا وأخواتنا الهنود والباكستانيين في الرياض، فعاطف أسلم وراحت فاتح علي خان، في انتظاركم يوم 25 أكتوبر (تشرين الأول)"، وحسب هيئة الإحصاء السعودية تعدُّ الجاليتان الهندية والباكستانية الأكبر بالبلاد.

خطوة ذكية
وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية مشاهد من الحفلة الطربية، وعلَّق يوسف البكيري، وهو مغرد سعودي، مشيداً بالفعالية الترفيهية التي نظّمتها بلاده للمقيمين في البلاد، ووصفها بـ"الخطوة الذكية"، وقال "باختصار أشهر نجوم بوليوود يقيمان حفلاً غنائياً للجاليتين الأكثر في البلاد".

وقالت أريج الحصان، وهي مغردة شاركت بمقطع من الحفلة، "برافو الأخوان من الجنسية الهندية والباكستانية أعدادهم كبيرة وخلق الترفيه لهم يقلل الحوالات الخارجية".

160 ألف زائر في يوم
وحسب هيئة الترفيه السعودية، قُدّر عدد الحضور في فعاليات مهرجان موسم الرياض يوم الجمعة بـ160 ألفاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتشهد السعودية حركةً فنيةً نشطةً ومتنوعةً لشرائح واسعة من المواطنين والمقيمين والزوّار، ويسعى البلد إلى استقبال 30 مليون سائح في 2030 حسب خطة التنمية التي قدَّمها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ومنذ إنشاء هيئة الترفيه في يونيو (حزيران) 2017 تعيش السعودية انفتاحاً على الفنون بجميع أشكالها الشرقية منها والغربية، من ضمنها استضافة أشهر نجوم بوليوود وهوليوود ونجوم فرقة البوب الشهيرة BTS الكورية وفعاليات فنية أخرى.

المزيد من منوعات