Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصدر مقرب من الجيش اليمني يسخر من بيان الحوثيين عن "محور نجران" ويصفه بـ "الهوليوودي"

الميليشيا قالت في بيانها إنها أسرت ثلاثة ألوية يمنية وفصيل سعودي

عناصر من ميليشيا الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء (أ.ف.ب)

وصف مصدر مقرب من الجيش اليمني بيان الحوثيين، السبت، بشأن أسر وقتل ثلاثة ألوية تابعة للشرعية وفصيل سعودي بـ"الخيال الهوليوودي"، وسخر من المعلومات الواردة، قائلاً إنه لا وجود لعمليات عسكرية اسمها "محور نجران"، بل هي في عمق صعدة ومحور كتاف، حيث سقط لميليشيا الحوثي 1500 قتيل، وخسرت ما يتجاوز الـ250 عربة.

وأضاف المصدر في حديث لـ "اندبندنت عربية" أنّ مبالغات ميليشيا الحوثي مستمرة بعد إحراج إيران لها، حين جعلتها تتبنى عملية الهجوم على مصفاة بقيق التابعة لـ"أرامكو" السعودية والأخرى الواقعة في هجرة خريص، لتأتي التأكيدات الاستخبارية بعدها أن الهجوم وقع من الشمال، وأنّ إيران هي من أطلقت الطائرات المسيّرة وصواريخ كروز. وتابع "قبل عشرة أيام، قال الحوثي إنه مستعد لوقف الهجمات على الأراضي السعودية والآن يعلن هذا البيان الهوليوودي، وهي محاولة استعراض قوة، بعد إحراج طهران له، لكن الحقيقة أن المعارك مستمرة وخسائر الحوثي تجاوزت 1500 قتيل ومئات العربات والمعدات. ومن قتلى قادة الحوثيين، اللواء أمين حميد الحميري، قائد محور صعدة، الذي لقي حتفه في معارك جبهة كتاف، والعميد عادل قائد أبو أصبع، قائد لواء 135، الذي سقط في جبهة كتاف أيضاً، والعميد محمد عبده دغيش، قائد محور البيضاء، قُتل في كتاف، إلى جانب شخصيات قيادية كبيرة لا تحضرني أسماؤها الآن، مثل قائد وحدة التدخل السريع في القوات الموالية للحوثيين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وردّاً على سؤال حول الأسرى، قال إن الحكومة الشرعية تقدمت إلى الأمم المتحدة بأسماء 7 آلاف أسير في سجون الحوثي من مدنيين وعسكريين وبعضهم تم إخفاؤهم قسراً. وأضاف "بيان الحوثي هوليوودي ويحاول تضخيم قدراته، وهو يعلم أنه لا وجود لمحور نجران وأن المعارك في كتاف - صعدة".

وكانت ميليشيا الحوثي أعلنت اليوم عن عملية أسمتها "نصر من الله"، قائلةً إنها أدّت إلى أسر ثلاثة ألوية من الجيش اليمني وفصيل سعودي على الحدود السعودية. وأوضحت الميليشيا في بيانها أنها استطاعت السيطرة على جميع المعدات العسكرية، مشيرة إلى أنها ستعطي تفاصيل إضافية يوم الأحد.

وجاء في البيان أن العملية كانت بمثابة فخ للجيش اليمني، إلاّ أنّ المصدر المقرب من الشرعية نفى ذلك، مؤكداً أنّ "الحوثي لا يستطيع إثبات أي عملية عسكرية على حدود السعودية، وما يتحدثون عنه محاولة التفاف فاشلة حصلت قبل شهر ونصف وتم التعامل معها، بينما قادة الحوثيين الذين ذكرت أسماءهم، قُتلوا تحديداً في جبهة كتاف، حيث المعارك لا تزال مستمرة".

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي