Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحديات صعبة أمام أنشيلوتي في إدارة ريال مدريد الجديد

مودريتش يثير الجدل حول مستقبله بعد اعتزال توني كروس

كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

الإيطالي كارلوس أنشيلوتي أمام مهمة صعبة في الموسم المقبل لقيادة ريال مدريد أمام تحديات جديدة

ينتهي موسم ريال مدريد الإسباني بمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ يستعد لموسم جديد ستتخلله تحديات كثيرة للإدارة برئاسة فلورنتينو بيريز والجهاز الفني بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ويستضيف ملعب "ويمبلي" مباراة نهائي دوري الأبطال السبت المقبل، إذ يسعى الـ"ميرينغي" إلى التتويج باللقب الـ15 في تاريخه بالبطولة، ويعد المرشح الأقوى لحصد الكأس.

وتستعد إدارة ريال مدريد لإبرام بعض التعاقدات خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتدعيم الفريق بقوة في الموسم المقبل والاستمرار في المنافسة على جميع البطولات التي يشارك فيها.

ومن أبرز الصفقات المنتظرة لريال مدريد في الصيف، التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي لتدعيم صفوف الهجوم، في صفقة منتظرة منذ أعوام بعد تجديد المفاوضات بين الطرفين أكثر من مرة ولم تكلل بالنجاح، ولكن في الوقت الحالي أكدت تقارير صحافية أن الاتفاق تم.

صفقة مبابي

قد يكون انضمام مبابي إلى فريق ريال مدريد في الموسم الجديد أكبر التحديات التي ستواجه الجهاز الفني للفريق لجهة الحفاظ على الاستقرار الذي يعيش فيه خلال المواسم الأخيرة، مما دفعه إلى تحقيق البطولات.

وحصول مبابي على بعض المميزات كما تشير بعض التقارير، ستتسبب ربما في بعض الأزمات داخل غرفة خلع الملابس، إذ سيكون صاحب الراتب الأعلى بين اللاعبين، إلى جانب الضجة التي ستثيرها الصفقة وتسليط الأضواء على اللاعب دون غيره من نجوم الفريق الحاليين.

ووفقاً لما نشرته تقارير صحافية، لن يحصل مبابي (25 سنة) على الراتب الذي كان سيحصده في المرة الأولى عام 2022، وسيكون أقل نسبياً إذ سيصل إلى 25 مليون يورو (27.18 مليون دولار).

وكذلك من المحتمل أن تكون هناك أزمة فنية في مشاركة مبابي لأنه يلعب في الجناح الأيسر نفس مركز فينسيوس جونيور، وربما يمثل ذلك مشكلة لأنشيلوتي في حال عدم ارتياح اللاعب باللعب كمهاجم صريح، وسيكون من الصعب التخلي عن الجناح البرازيلي في الملعب أساسياً.

منافسة برشلونة

يحضر نادي برشلونة في الوقت الحالي المدير الفني الجديد الذي سيخلف تشافي في منصبه، من أجل استعادة مكانته مرة أخرى، بعد الخروج من موسم (2023 – 2024) من دون تحقيق أي بطولة في أداء متراجع ونتائج متذبذبة.

واقترب نادي برشلونة من التعاقد مع الألماني هانسي فليك الذي يمتلك سيرة ذاتية مميزة أبرزها كانت مع بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا، وقد يقود الـ"بلوغرانا" إلى الاستفاقة من جديد ويكون خلال الموسم المقبل منافساً قوياً لريال مدريد الذي توج بالدوري الإسباني أخيراً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعودة برشلونة لمستواه المعهود ومنافسة ريال مدريد على البطولات من أبرز تحديات الفريق العاصمي في الموسم الجديد، بخاصة مع النجوم الموجودين ضمن صفوف الفريقين في الوقت الحالي.

اعتزال كروس

فاجأ النجم الألماني في صفوف ريال مدريد توني كروس الجميع باعتزاله لكرة القدم نهائياً مع نهاية بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، عبر بيان رسمي للنادي الإسباني الثلاثاء الماضي، وقال خلال حديثه عن قيمة ريال مدريد أثناء مسيرته إن "الـ17 من يوليو (تموز) 2014 يوم تقديمي لاعباً في ريال مدريد اليوم الذي غيّر حياتي، ليست حياتي كلاعب كرة قدم ولكن كشخص، كانت بداية فصل جديد في أكبر نادٍ في العالم، وبعد 10 أعوام في نهاية الموسم سينتهي هذا الفصل ولن أنسى أبداً هذا العقد المثير والناجح!".

وغياب كروس (34 سنة) عن صفوف ريال مدريد في الموسم المقبل، من الصعب تعويضه بلاعب بإمكاناته نفسها على رغم وجود كثرٍ من الذين يعتمد عليهم أنشيلوتي خلال الموسم الأخير.

وشارك كروس في 464 مباراة مع النادي الإسباني منذ انضمامه في 2014 وتمكن من إحراز 28 هدفاً وصنع 98 آخر، وتوج بأكثر من 20 لقباً مع الفريق أبرزها أربع مرات بدوري أبطال أوروبا.

موقف مودريتش

من الصعب أن يفقد ريال مدريد ثنائية كروس ولوكا مودريتش في موسم واحد، فمن الطبيعي في الوقت الحالي حفاظ النادي الإسباني على قائد منتخب كرواتيا الذي ينتهي عقده أواخر يونيو (حزيران) المقبل.

وأثار مودريتش (39 سنة) الجدل حول استمراره في الملاعب من عدمه في تصريحات إذاعية، إذ قال "اتخذت بالفعل قراري، ولكن لا أستطيع أن أصرح به، قلت دائماً إنني أريد أن اعتزل في ريال مدريد، لكن دعونا نرى ما سيحدث في المستقبل، أتمنى أن يحدث ما أريد، وسيكون حلماً لي وتحقق إذا اعتزلت في ريال مدريد".

وإذا قرر مودريتش الرحيل أو الاعتزال سيتسبب في كثير من المتاعب للفريق ولأنشيلوتي في الموسم الجديد لتعويض ثنائية ضمن الأفضل في تاريخ النادي الإسباني لما قدماه خلال المواسم الماضية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة