Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نزال "حلبة النار" في السعودية يرسم خريطة جديدة للملاكمة

للمرة الأولى تجتمع 4 منظمات للعبة بحضور نجوم الرياضة العالمية بينهم كريستيانو رونالدو ونيمار

شهدت حلبة النزال حضوراً جماهيرياً ضخماً من جميع أنحاء العالم (واس)

ملخص

حظي النزال التاريخي باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام العالمية ومحبي رياضة الملاكمة من خلف الشاشات وشهدت حلبة النزال حضوراً جماهيرياً ضخماً من جميع أنحاء العالم وحضور نجوم الرياضة العالمية من بينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار والملاكم البريطاني جوشوا.

غيرت السعودية المعادلة في عالم الملاكمة وأعادت لها وهجها بعد أن اجتمعت أربع منظمات للملاكمة وهيWBC  وWBA  و IBF و WBO للمرة الأولى في نزال تاريخي لفت أنظار العالم بين البريطاني تايسون فيوري والأوكراني أوليكساندر أوسيك على نزال "حلبة النار" في ملعب "كينغدوم أرينا" كشف للعالم عن ملاكم الوزن الثقيل بلا منازع.

واستطاع أوسيك تحقيق الفوز على بطل المجلس العالمي للملاكمة للوزن الثقيل البريطاني تايسون فيوري "ملك الغجر" صاحب لقب "أشرس رجل على وجه الأرض" والذي حققه في المكان نفسه ليصبح أوسيك أول ملاكم يحمل جميع أحزمة الوزن الثقيل الأربعة الرئيسة في الوقت نفسه وأول بطل بلا منازع منذ نهاية عهد لينوكس لويس في أبريل (نيسان) 2000.

ولم ينسَ الأوكراني الذي لم يعرف معنى الخسارة في جميع نزالاته، بلاده والجنود المشاركين في الحرب ضد روسيا وقال بعد تحقيق اللقب "سيكون شعبي سعيداً جداً، إنه نصر كبير، ليس بالنسبة لي فحسب، بل إنه أيضاً نصر كبير لبلدي وللجنود الذين يدافعون الآن عن بلدي".

اهتمام عالمي

وحظي النزال التاريخي باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام العالمية ومحبي رياضة الملاكمة من خلف الشاشات وشهدت حلبة النزال حضوراً جماهيرياً ضخماً من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن وجود عدد من نجوم الرياضة العالمية من بينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار والملاكم البريطاني جوشوا.

ونشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تصريحات للملاكم البريطاني تايسون فيوري بأن "السعودية هي الدولة الرائدة في العالم للملاكمة في الوقت الحالي، كانت لاس فيغاس، لكنها الآن الرياض إنهم أكبر اللاعبين في اللعبة، ولديهم رؤية هائلة وواسعة لهذه الرياضة".

وذكرت شبكة التلفزيون العالمية الرياضية "إي إس بي إن" (ESPN) أن نزال "حلبة النار" هو ما كانت تفتقد إليه رياضة الملاكمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال بوب آرم رئيس مجلس إدارة شركة "توب رانك"، كبرى الشركات العالمية المروجة لنزالات الملاكمة خلال حديثه إلى قناة "الشرق"، "تمر رياضة الملاكمة بفترات مختلفة، إذ تتمتع بشعبية هائلة وأوقات أخرى ليست بتلك الدرجة، وقبل أن تدخل السعودية في هذه الرياضة، كانت حقاً فترة هدوء، فلم تكُن أفضل النزالات تحدث".

وأضاف أن "الناس يتحدثون الآن عن الرياضة أكثر مما كانوا يفعلون من قبل، لذا فإنني أنظر إلى ما يحدث هنا على أنه نعمة عظيمة لهذه الرياضة، فعدد المرات خلال آخر 30 أو 40 عاماً التي تم فيها خوض نزال على لقب الوزن الثقيل بلا منازع، نادر، وآخر مرة كانت قبل 25 عاماً".

أعظم نزالات القرن

وتفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي مع الحدث التاريخي الذي استضافته الرياض ضمن نزالات شرسة عدة في عالم الملاكمة خلال العام التي وصفتها مجلة "فوربس" بأنها واحدة من أفضل سنوات الملاكمة.

وقال عراب النزال رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ عبر حسابه في منصة "أكس"، "شهد القرن الـ 21 أعظم النزالات على الإطلاق، وكشف للعالم عن ملاكم الوزن الثقيل بلا منازع على هذا الكوكب أولكسندر أوسيك، على أرض الرياض صُنع التاريخ، معركة فيوري رائعة كما هو متوقع، ونتطلع لمباراة العودة".

ونشر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صوراً أثناء حضوره النزال التاريخي، معلقاً "فقط في الرياض".

ووصف الملاكم ومقاتل فنون قتال مختلطة الإيرلندي كونور ماكغريغور النزال بأنه "مشاهد من السعودية لا تصدق".

 

اقرأ المزيد

المزيد من تقارير