Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أوسيك بطل العالم بلا منازع بعد تغلبه على فيوري في "حلبة النار"

بات الأوكراني البالغ من العمر 37 سنة أول ملاكم يحمل جميع أحزمة الوزن الثقيل الأربعة الرئيسة

من الرياض، أوزيك بطل العالم للوزن الثقيل بلا منازع (مواقع التواصل)

ملخص

"حلبة النار" هو أول نزال لتوحيد الأحزمة العالمية في الوزن الثقيل منذ 25 عاماً، وحضره كثير من نجوم الرياضة العالمية من بينهم كريستيانو رونالدو ونيمار

سجل أولكسندر أوسيك قراراً منقسماً على تايسون فيوري ليصبح بلا منازع بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل في نزال مثير في "كينغدوم أرينا" بالرياض في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

وبات الأوكراني البالغ من العمر 37 سنة أول ملاكم يحمل جميع أحزمة الوزن الثقيل الأربعة الرئيسة في الوقت نفسه وأول بطل بلا منازع منذ نهاية عهد لينوكس لويس في أبريل (نيسان) 2000.

وبدأ أوسيك جيداً لكن فيوري قطع شوطه في الجولة الرابعة، إذ وجه لخصمه تسديدات قوية للجسم لكن بعد ذلك تحولت المعركة لصالح الأوكراني عندما كان على وشك إسقاط فيوري في الجولة التاسعة قبل أن تنتهي مدة الجولة.

وتمكن فيوري من الصمود حتى قرع الجرس لكنه كافح خلال الجولات الثلاث الأخيرة من القتال.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتقدم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة والمستشار تركي آل الشيخ الحضور في المملكة أرينا، كما حضر شخصيات عدة من بينها انزيرلو الرئيس التنفيذي لبوابة الدرعية واللاعبان رونالدو ونيمار والملاكم البريطاني جوشوا ومدرب الاتفاق جيرارد.

وهذا هو أول نزال لتوحيد الأحزمة العالمية في الوزن الثقيل منذ 25 عاماً، وحضره كثير من نجوم الرياضة العالمية من بينهم كريستيانو رونالدو ونيمار.

وفي آخر نزالين سابقين للحدث الرئيس، هزم الأسترالي جاي أوبتايا منافسه اللاتفي مايريس بريديس، كما تفوق الإيرلندي الشمالي أنتوني كاكاسي على منافسه الويلزي جو كوردينا

وحقق كاكاسي لقب العالم لوزن الريشة السوبر لحزامي الاتحاد الدولي للملاكمة والمنظمة الدولية للملاكمة بفوزه على كوردينا.

وفي آخر نزال يسبق نزال أوسيك وفيوري، خاض أوبتايا وبريديس 12 جولة توجت الأول بقرار إجماعي لاستعادة لقبه العالمي في الوزن المتوسط في الاتحاد الدولي للملاكمة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة