Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روسيا تقتل مسلحين اثنين شمال القوقاز خلال "عملية لمكافحة الإرهاب"

تنفذ موسكو عمليات أمنية بشكل منتظم في هذه المنطقة المضطربة بسبب الحروب في الشيشان سابقاً

ملخص

أفادت وكالات أنباء روسية بأن مسلحين اثنين خطّطا لـ"عمليات تخريب وهجمات إرهابية" قُتلا خلال عملية ليلية في نالتشيك في منطقة قبردينو-بلقاريا في شمال القوقاز

أعلنت روسيا اليوم الخميس، أنها قتلت مسلحيْن اثنين في شمال القوقاز خلال "عملية لمكافحة الإرهاب"، وفق ما نقلت وكالات أنباء روسية عن لجنة مكافحة الإرهاب الروسية.

وتنفذ موسكو عمليات "لمكافحة الإرهاب" بشكل منتظم في هذه المنطقة المضطربة بسبب الحروب في الشيشان في التسعينيات ومطلع القرن الحادي والعشرين، إلا أنها في العقد الماضي أصبحت أقل تواتراً.

وأفادت الوكالات بأن مسلحين اثنين خطّطا لـ"عمليات تخريب وهجمات إرهابية" قُتلا خلال العملية الليلية في نالتشيك في منطقة قبردينو-بلقاريا في شمال القوقاز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت لجنة مكافحة الإرهاب أعلنت في وقت سابق أنها أطلقت عملية لحماية "سلامة المواطنين" في قبردينو-بلقاريا بعد تلقي معلومات "عن موقع مسلحين مرتبطين بنشاطات إرهابية".

وقالت اللجنة في بيان، "خلال الليل، حاصرتهم قوات خاصة تابعة لجهاز الأمن الفيدرالي في منطقة غابات في نالتشيك".

وأضافت، "رداً على طلب بإلقاء السلاح والاستسلام للسلطات، فتح المسلحون النار على عناصر إنفاذ القانون".

ونشرت صوراً لرجال يرتدون زياً عسكرياً ويحملون أسلحة في منطقة غابات. ولم تتمكن وكالة الصحافة الفرنسية من التحقق بشكل مستقل من صحة الصور.

وتأتي هذه العملية بعد شهر على هجوم تبناه تنظيم "داعش" استهدف صالة "كروكوس سيتي هول" في ضاحية موسكو وأسفر عن مقتل 140 شخصاً.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات