Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 4 أشخاص في تبادل قصف على حدود إسرائيل ولبنان

"حزب الله" يعلن سقوط 3 مسعفين بعد إعلان تل أبيب وفاة عامل أجنبي وإصابة آخرين بهجوم صاروخي

ملخص

أعلن "حزب الله" مقتل ثلاثة مسعفين في قصف إسرائيلي طاول مركزاً للهيئة الصحية التابعة له في جنوب لبنان، بعد ساعات من إعلان مسعفين إسرائيليين مقتل عامل أجنبي وإصابة أشخاص آخرين في قصف صاروخي بالقرب من الحدود

أعلن "حزب الله"، مساء اليوم الإثنين، مقتل ثلاثة مسعفين في قصف إسرائيلي طاول مركزاً للهيئة الصحية التابعة له في جنوب لبنان، على وقع استمرار التصعيد عند الحدود منذ نحو خمسة أشهر.

وقالت غرفة العمليات التابعة للهيئة الصحية في بيان "توفي ثلاثة مسعفين بغارة إسرائيلية مباشرة على مركز الدفاع المدني- الهيئة في العديسة" جنوب لبنان.

وجاء القصف بعد ساعات من إعلان مسعفين إسرائيليين مقتل عامل أجنبي وإصابة أشخاص آخرين بجروح في قصف صاروخي بالقرب من الحدود.

ونددت وزارة الصحة اللبنانية بالغارة الإسرائيلية بـ "أشد العبارات"، ووصفت الهجوم على الطواقم الطبية بـ"الاعتداءات المرفوضة، التي تخالف القوانين والأعراف الدولية" وفق ما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.

وتبنى "حزب الله"، الإثنين في بيانات منفصلة، هجمات عدة على مواقع عسكرية إسرائيلية.

صاروخ مضاد للدبابات

وفي وقت سابق من الإثنين، قالت خدمة الطوارئ التابعة لإسعاف نجمة داوود الحمراء في بيان إن صاروخاً مضاداً للدبابات أصاب "عمالاً أجانب كانوا يعملون في مزرعة" مما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة سبعة آخرين في الأقل.

وبحسب البيان فإن الضحايا جميعهم رجال في الثلاثينيات من العمر من دون تقديم مزيد من التفاصيل حول جنسياتهم.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه "تم تحديد العديد من عمليات إطلاق الصواريخ في لبنان"، مضيفاً أنه "أصاب مصادر الإطلاق"، بينما "قصفت الطائرات المقاتلة عدداً من المجمعات العسكرية لحزب الله" في جنوب لبنان.

هجوم متكرر

ونعى "حزب الله" الشهر الماضي اثنين من مسعفيه سقطا في قصف إسرائيلي على مركز للدفاع المدني تابع للحزب في منطقة قريبة من الحدود، وفق ما أفاد الحزب ومصدر أمني.

وفي يناير (كانون الثاني)، أعلن الحزب مقتل اثنين من مسعفيه في غارة إسرائيلية على بلدة حانين في جنوب لبنان.

ويجري قصف متبادل بشكل شبه يومي بين "حزب الله" اللبناني، حليف "حماس"، والجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل والحركة في غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول)، كما تعلن فصائل فلسطينية في لبنان مسؤوليتها عن هجمات من حين لآخر.

وأسفر التصعيد في لبنان عن مقتل 299 شخصاً على الأقل، بينهم 207 مقاتلين من "حزب الله" و49 مدنياً، وفق حصيلة جمعتها وكالة الصحافة الفرنسية.

وفي إسرائيل، أحصى الجيش مقتل 10 جنود وسبعة مدنيين.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار