Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" تقود العملات الرقمية إلى الربحية بعد موجة خسائر

القيمة السوقية المجمعة تقفز بنسبة 7 في المئة... و109 مليارات دولار أرباح في 48 ساعة

القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة تقفز إلى 1657 مليار دولار (رويترز)

ملخص

سجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني مكاسب أسبوعية بنسبة 4.8 في المئة

بعد سلسلة من الخسائر العنيفة، عاد اللون الأخضر إلى منصات تداول العملات الرقمية المشفرة، مع قفزة كبيرة لـ"بيتكوين" التي قفز سعرها من مستوى 38 ألف دولار إلى أعلى من 43 ألف دولار في التعاملات الأخيرة. وخلال الشهر الجاري، شهدت سوق العملات المشفرة تطورات مهمة، أبرزها الموافقة الرسمية على إطلاق صناديق "بيتكوين" المتداولة في البورصة، وهذا الاعتماد يعتبر خطوة مهمة، حيث من المتوقع أن يسهم في تيسير عمليات الاستثمار في "بيتكوين" وزيادة إشراك المضاربين في هذا المجال.

ويعتبر إطلاق صناديق "بيتكوين" المتداولة في البورصة خطوة تشريعية تسلط الضوء على العملات المشفرة كفئة أصول، ومع ذلك، يظهر تجاهل النخبة للعملات المشفرة في فعاليات مهمة حقيقة أنها فقدت بعضاً من شعبيتها في تلك الأوساط، وهو ما يتناقض بشكل جذري مع مكانتها الحالية كفئة استثمارية انتشرت بشكل واسع وبلغت ذروتها.

على صعيد التداولات وخلال تعاملات الـ48 ساعة الأخيرة، صعدت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة سبعة في المئة رابحة نحو 109 مليارات دولار، بعد أن زادت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1548 مليار دولار، إلى نحو 1657 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

"بيتكوين" تتجاوز 43 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الرابحة حلت عملة "بيتكوين" التي سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 7.8 في المئة، مع تراجع بنسبة 0.8 في المئة خلال الساعات الماضية، ليجري تداولها عند مستوى 43020 دولاراً، وصعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 843.1 مليار دولار، مستحوذة على نحو 50.92 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب أسبوعية بنسبة 4.8 في المئة مع ارتفاع بنسبة 1.3 في المئة خلال الساعات الماضية، ليجري تداولها في تعاملات اليوم، عند مستوى 2339 دولاراً، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 281.09 مليار دولار، لتستحوذ على 16.96 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات الرقمية المشفرة.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى واحد دولار، فيما استقرت قيمتها السوقية عند مستوى 96.16 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.80 في المئة.

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد سجلت تراجعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 1.4 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بنسبة 4.8 ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 306.95 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 45.89 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.76 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 18 في المئة، مع تراجع بنسبة 1.3 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 101.53 دولار، وانخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 44.24 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.33 في المئة.

"إي في أي إكس" تقفز بأكثر من 15 في المئة

وحلت عملة "إكس ريبل" في المركز السادس، وسجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 0.4 في المئة مع تراجع بنسبة أربعة في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.512 دولار، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 27.85 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.68 في المئة.

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السابع، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 26.7 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 1.61 في المئة.

وحلت عملة "كاردانو" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 3.2 في المئة، فقد سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 9.2 في المئة ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.511 دولار، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 18.13 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.09 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات، التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما سجلت عملة "إي في أي إكس" التي جاءت في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة اثنين في المئة، فقد سجلت ارتفاعاً أسبوعياً بنسبة 15.2 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 35.01 دولار، وقفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 12.85 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.77 في المئة.

أما عملة "دوغ كوين" التي حلت في المركز الأخير بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت تراجعاً خلال الساعات الماضية بنسبة اثنين في المئة مع مكاسب أسبوعية بنسبة 0.4 في المئة ليجري تداولها عند مستوى 0.0797 دولار، واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 11.4 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.68 في المئة، من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية