Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" تخترق مستوى 45 ألف دولار في أول ساعات 2024

السوق تربح 78 مليار دولار خلال 48 ساعة وتوقعات بارتفاعات تاريخية بنهاية العام

محللون يتوقعون ارتفاع "بيتكوين" إلى مستوى 100 ألف دولار في 2024 (رويترز)

ملخص

"سولانا" تسجل مكاسب قياسية وتصعد للترتيب الرابع بين أكبر 10 عملات رقمية

بعد مكاسب تاريخية خلال العام الماضي اكتست منصات تداول العملات الرقيمة المشفرة باللون الأخضر مع ارتفاع كبير لعملة "بيتكوين" التي اخترقت مستوى 45 ألف دولار في التعاملات الأخيرة.

وتشير توقعات المحللين وشركات الأبحاث إلى أن العام الحالي سيكون عاماً "استثنائياً" للعملات الرقمية المشفرة، إذ رجح مؤسس شركة "موبيوس كابيتال"، مارك موبيوس، أن تصل "بيتكوين" إلى مستوى 60 ألف دولار بنهاية 2024 حال انطلاق صندوق التداول في البورصة، ما من شأنه أن يعزز جاذبية العملة الرقمية.

وفي مذكرة بحثية حديثة، رجح رئيس قسم البحوث لدى "كوين شيرز"، جايمس باترفيل، أن المجال أمام الأصول الرقمية مهيأ لتغيير كبير خلال 2024، مدفوعاً بالموافقة المحتملة لصندوق "بيتكوين" المتداول في البورصة.

وأوضح أن التقديرات تشير إلى ارتفاع الاستثمارات للأصول تحت الإدارة، البالغ قيمتها حالياً نحو 3 مليارات دولار، بنسبة 20 في المئة، مما يدفع أسعار "بيتكوين" إلى مستوى 80 ألف دولار.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، شدد بنك "ستاندرد تشارترد" على توقعاته السابقة في أبريل (نيسان) من العام الماضي، بأن "بيتكوين" قد تصل إلى 100 ألف دولار بنهاية 2024.

على صعيد التداولات وخلال الساعات الأولى من عام 2024 ارتفعت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 4.6 في المئة رابحة نحو 78 مليار دولار، بعد أن صعدت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1670 مليار دولار في تعاملات الأحد الماضي، إلى نحو 1748 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

"بيتكوين" تخترق مستوى 45 ألف دولار

وفيما سجلت "بيتكوين" مكاسب أسبوعية بنسبة ستة في المئة، صعدت بنسبة سبعة في المئة خلال الساعات الماضية ليجري تداولها عند مستوى 45309 دولارات، وصعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 887.5 دولار، مستحوذة على نحو 50.77 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب أسبوعية بنسبة 6.6 في المئة مع ارتفاع بنسبة 4.3 في المئة خلال الساعات الماضية، ليجري تداولها في تعاملات اليوم، عند مستوى 2380 دولاراً. وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 286.15 دولار، لتستحوذ على 16.37 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات الرقمية المشفرة.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية عند مستوى 91.76 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.24 في المئة.

وفيما حلت عملة "سولانا" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 10.3 في المئة، مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 1.2 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 112.78 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 48.5 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.77 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجلت عملة "بي أن بي" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من جهة القيمة السوقية مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 19 في المئة مع ارتفاع بنسبة ثلاثة في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 317.68 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 48.2 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.75 في المئة.

"دوغ كوين" تتراجع إلى المركز العاشر

وحلت عملة "إكس ريبل" في المركز السادس، وسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 1.2 في المئة مع ارتفاع بنسبة ثلاثة في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.630 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 34.11 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.95 في المئة.

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السابع، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 24.7 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 1.41 في المئة.

وحلت عملة "كاردانو" في المركز الثامن، وفيما حققت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 4.8 في المئة، سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة أربعة في المئة ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.625 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 22.12 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.26 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

أما عملة "إي في إي إكس" التي حلت في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من جهة القيمة السوقية، فسجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 7.6 في المئة مع ارتفاع خلال الساعات الماضية بنسبة 11 في المئة ليجري تداولها عند مستوى 42.64 دولار. وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 15.6 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.89 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "دوغ كوين" التي جاءت في المركز الـ10 بين أكبر 10 عملات رقمية، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة أربعة في المئة مع ارتفاع أسبوعي بنسبة 0.5 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.0928 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 13.2 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.75 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية