Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي المصري يقتنص "برونزية" كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخه

فاز البطل الأفريقي على نظيره الآسيوي أوراوا ريد دياموندز الياباني في مباراة المركز الثالث

تفوق الأهلي المصري على نظيره الآسيوي أوراوا الياباني في مباراة المركز الثالث (رويترز)

اقتنص النادي الأهلي المصري المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها مدينة جدة السعودية بين الـ12 والـ22 من ديسمبر (كانون الأول) الجاري، إثر فوزه على أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، بنتيجة (4 - 2) في مباراة تحديد المركز الثالث، التي استضافها استاد مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، اليوم الجمعة.

وجلب هذا الفوز الميدالية البرونزية الرابعة للأهلي في تاريخه بمونديال الأندية بعد نسخ 2006 و2020 و2021.

وفرض الأهلي هيمنته على منافسه منذ الدقائق الأولى ونجح سريعاً في تسجيل هدف التقدم في النتيجة عبر مدافعه ياسر إبراهيم في الدقيقة (19) بعد متابعة الكرة المرتدة من حارس مرمى المنافس، الذي تصدى لتسديدة بعيدة المدى من الظهير الأيمن محمد هاني.

وواصل الأهلي ضغطه الكثيف على دفاع الفريق الياباني الذي أخطأ في تحضير الخروج بالكرة من الثلث الدفاعي، وأهدى الهجوم الأحمر انفراداً بالمرمى تسبب في تسجيل الهدف الثاني عن طريق المهاجم الجنوب أفريقي بيرسي تاو في الدقيقة (25).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورفض البطل الياباني الاستسلام مبكراً فاستعاد جزءاً من السيطرة وبادل الأهلي الهجمات حتى تمكن من تقليص فارق الأهداف في الدقيقة (43) عبر مهاجمه الغيني خوسيه كانتي، بتسديدة قوية على الطائر من داخل منطقة الجزاء.

ومع بداية الشوط الثاني بدا أن أوراوا هو الطرف الأكثر سيطرة وخطورة، وكلل جهوده بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة (44) حولها لاعبه الدنماركي ألكساندر شولز إلى هدف التعادل.

وعلى الرغم من عودة أوراوا في النتيجة لكن تعادله لم يستمر كثيراً حيث أدى التحول الهجومي الأهلاوي إلى خطأ أسفر عن تسجيل يوشيو كويزومي هدفاً في مرمى فريقه مع الدقيقة (60).

وفي الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع سجل الظهير الأيسر التونسي علي معلول الهدف الرابع للأهلي من ركلة حرة مباشرة بتسديدة متقنة.

ودخل الأهلي المباراة متسلحاً بإرث خاص في كأس العالم للأندية كونه ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة (تسع مشاركات) خلف أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي شارك 11 مرة، لكن الأهلي يتميز بسجل أكثر بريقاً، إذ إنه النادي الأكثر وصولاً لهذه المرحلة من البطولة من خارج أوروبا وأميركا الجنوبية، والوحيد في العالم الذي دخل المربع الذهبي خلال آخر أربع نسخ متتالية في 2020 و2021 و2022 و2023.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة