Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أوراوا رد دياموندز الياباني يتوج بلقب دوري أبطال آسيا

فتحت خسارة الهلال للقب القاري الباب أمام بطل الدوري السعودي للمشاركة في كأس العالم للأندية

احتفال فريق أوراوا رد دياموندز الياباني بكأس دوري أبطال آسيا (أ ف ب)

ملخص

كان الهلال السعودي الطرف الأقوى وفرض ضغطاً هائلاً على نظيره أوراوا رد دياموندز الياباني الذي استفاد من هدف عكسي وحصد اللقب القاري الثالث

توج أوراوا رد دياموندز الياباني بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم على حساب حامل اللقب الهلال السعودي الذي فشل في الحفاظ على الكأس القارية للموسم الثاني على التوالي.

وتفوق البطل الياباني على الهلال بطل الدوري السعودي للمحترفين، بنتيجة (1-0) في مباراة إياب الدور النهائي اليوم السبت باستاد سايتاما في اليابان، بعد التعادل (1-1) في الرياض، الأسبوع الماضي.

واستفاد صاحب الأرض أوراوا رد دياموندز من هدف عكسي سجله أندريه كاريو لاعب الهلال في مرماه عن طريق الخطأ، ليصبح مجموع مباراتي الذهاب والإياب (2-1)، ويرفع البطل الياباني الكأس للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 2007 و2017.

وسيشارك أوراوا رد دياموندز في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية باعتباره ممثل القارة الآسيوية، وفتحت خسارة الهلال اللقب أمام بطل الموسم الحالي من الدوري السعودي للمشاركة في المونديال باعتباره ممثل البلد المستضيف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على عدم مشاركة ناديين من بلد واحد في مونديال الأندية، لذلك كان الهلال يسعى لحصد اللقب القاري ليكون ممثل بلاده في البطولة العالمية بعد ابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري.

ويتصدر الاتحاد ترتيب الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي برصيد 59 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه النصر الذي جمع 56 نقطة قبل خمس جولات من نهاية المنافسة.

وقال عبدالله عطيف لاعب الهلال "نعتذر للجماهير، جمهورنا يستحق أكثر من ذلك وقدر الله وما شاء فعل، كنا نستطيع أن نخرج بنتيجة أفضل في الشوط الأول، نعتذر للمشجعين، وإن شاء الله نعوضهم في القادم".

وكان الهلال، الذي تفوق (3-0) على أوراوا في مجموع مباراتي نهائي دوري الأبطال في 2019، الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة وضغط من البداية واقترب من التسجيل عدة مرات، منها بفضل تسديدة قوية من كاريو لاعب وسط بيرو لكنها تحولت إلى ركلة ركنية في الدقيقة 42، لكن بعد الاستراحة سجل لاعب الهلال بطريق الخطأ في مرماه.

وضغط الهلال بكل قوة وفرض ضغطاً هائلاً على أوراوا بخاصة في الدقائق الأخيرة، وكاد أوديون إيغالو يسجل هدفاً قاتلاً في الدقيقة 90، لكن الحارس شوساكو نيشيكاوا أنقذها بقدمه ببراعة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة