Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي المصري لنصف نهائي كأس العالم للأندية على حساب الاتحاد السعودي

العملاق القاهري يلاقي فلومينينسي البرازيلي وأوراوا الياباني يواجه بطل أوروبا مانشستر سيتي

يشارك الأهلي المصري في كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي (الحساب الرسمي للفيفا)

أكمل النادي الأهلي المصري أضلاع المربع الذهبي بكأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها مدينة جدة السعودية بين الـ12 والـ22 من ديسمبر (كانون الأول) الجاري، حيث تأهل لدور نصف النهائي بعد فوزه على الاتحاد بطل الدوري السعودي للمحترفين بنتيجة (3 - 1) في ثاني مباريات الدور الثاني، التي استضافها استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، مساء اليوم الجمعة.

ووسط أجواء تنافسية هائلة وحضور 56111 مشجعاً بدا أن المباراة ستكون صعبة على الفريقين نظراً إلى الضغط الجماهيري الكبير.

تقدم الظهير الأيسر التونسي علي معلول للنادي الأهلي في الدقيقة (21) من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة (45) احتسب الحكم الفنزويلي خيسوس فالنزويلا ركلة جزاء للاتحاد، سددها نجمه الفرنسي كريم بنزيما، لكن حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي تصدى لها ببراعة.

ومع بداية الشوط الثاني بدا أن الاتحاد هو الطرف الأكثر سيطرة على الملعب والأخطر في بناء الهجمات، إلا أن الأهلي تمكن من مضاعفة النتيجة في الدقيقة (59) عن طريق لاعبه حسين الشحات بتسديدة مميزة من داخل منطقة الجزاء.

ولم ينتظر الأهلي كثيراً لإضافة الهدف الثالث الذي سجله لاعب الوسط إمام عاشور في الدقيقة (62).

وفي الدقيقة (92) سجل كريم بنزيما هدف تقليص الفارق لصالح نمور جدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيواجه الأهلي في الدور نصف النهائي فلومينينسي البرازيلي بطل دوري أبطال أميركا الجنوبية "كوبا ليبرتادوريس"، الذي يبدأ مشوار البطولة من نصف النهائي.

وبهذا الفوز رد الأهلي المصري على خسارته من الاتحاد السعودي بنتيجة (0 - 1) في الـ11 من ديسمبر 2005 بالدور ربع النهائي لمسابقة كأس العالم للأندية.

ويشارك الأهلي المصري في كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، ونجح في ثلاث نسخ في احتلال المركز الثالث، والآن أصبح بإمكانه تحسين سجله.

وشارك الاتحاد في البطولة بصفته ممثل البلد المستضيف عقب تتويجه بلقب دوري "روشن" للمحترفين في موسم (2022 - 2023) وفشل الهلال السعودي في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا.

وتعد هذه هي المشاركة الثانية لنمور جدة في مونديال الأندية بعد نسخة 2005 حينما نجح في احتلال المركز الرابع.

وافتتح الاتحاد النسخة الحالية من البطولة العالمية بفوز كبير بنتيجة (3-0) على ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي في مباراة الدور الأول، الثلاثاء الماضي.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، حقق أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا فوزاً صعباً على كلوب ليون المكسيكي، بطل أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي (كونكاكاف) بنتيجة (1 - 0) في أولى مباريات الدور الثاني، التي استضافها استاد مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، ليتأهل لدور نصف النهائي لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة