Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مستخدمو "نتفليكس" يسخرون من ماسك بسبب فيلم "اترك العالم خلفك"

قال أحد المشاهدين: "لم يشاهد هذا الرجل الفيلم" بعدما لفت مؤسس "تيسلا" النظر إلى وجود "عدم دقة" في الفيلم

شعر إيلون ماسك "بالامتعاض" من مشهد لسيارات "تيسلا" في فيلم "اترك العالم خلفك" (نتفليكس)

ملخص

ماسك يعترض على مشهد في فيلم "اترك العالم خلفك" لأنه يسيء تصوير قدرات سيارة "تيسلا" الفعلية.

سخر مستخدمو "نتفليكس" من إيلون ماسك بعد أن أعرب مؤسس شركة "تيسلا" عن استيائه من مشهد لسياراته في الفيلم الجديد "اترك العالم خلفك" Leave the World Behind. 

طرح فيلم التشويق الطويل الذي تدور أحداثه في فترة ما بعد دمار العالم، للمشاهدة على منصة بث الأفلام يوم الجمعة (الثامن من كانون الأول / ديسمبر) وهو من إخراج سام إسماعيل، مؤلف مسلسل السيد روبوت Mr Robot، وتصدر قوائم أكثر الأفلام مشاهدة على المنصة.

يقتبس فيلم "اترك العالم خلفك" قصته عن رواية تحمل العنوان نفسه صدرت في عام 2020 للكاتب رومان علم، وهو من إنتاج باراك وميشيل أوباما، ويصور انهيار مجتمع في أعقاب انهيار بنيته التحتية التكنولوجية. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن شخصاً واحداً امتنع عن مشاهدة الفيلم على ما يبدو، وهو ماسك الذي علق على لقطات قصيرة نشرتها "نتفليكس" بإشارته إلى نقطة في الحبكة يعتقد أنها غير دقيقة.

خلال الفيلم، يتعرض زوجان - يؤدي دورهما جوليا روبرتس وإيثان هاوك - للمطاردة من سيارات بلا سائق من طراز "تيسلا". وفي النهاية، تصطدم السيارات ببعضها بعضاً فتتكدس فوق بعضها وسط الطريق. 

رداً على هذا المشهد، كتب ماسك على إكس/تويتر "يمكن لسيارات ’تيسلا‘ أن تشحن نفسها من ألواح الطاقة الشمسية حتى لو جن العالم ونفد البنزين!".

كان مؤسس شركة "تيسلا" يحاول لفت النظر إلى أن السيارات قادرة على الاستمرار في وضع كارثي تنقطع فيه الكهرباء كلياً - لكن من الواضح أنه لم يشاهد الفيلم. ففي فيلم "اترك العالم خلفك"، تسير سيارات "تيسلا" جيداً - لكن يبدو أنها اخترقت لكي تطارد الناس.

كتب أحد المشاهدين "هذا الرجل لم يشاهد الفيلم" فيما قال آخر "على إيلون أن يعيد مشاهدة الفيلم".

وعلق مشارك آخر في "نتفليكس" بقوله "أفضل ما في فيلم ’اترك العالم خلفك‘ هو أنه سبب الامتعاض لإيلون".

كما شارك كاتب الفيلم ومخرجه سام اسماعيل منشور ماسك وكتب "يعرض فيلمي، اترك العالم خلفك، الآن على ’نتفليكس‘".

تفوق الفيلم على فيلم عيد الميلاد الكوميدي "حادثة عائلية غريبة" Family Switch في قوائم أكثر الأفلام مشاهدة على "نتفليكس". إذ تشمل الأفلام التي يتصدرها "اترك العالم خلفك" في ترتيب المشاهدات على "نتفليكس" فيلم "حادثة عائلية غريبة" الكوميدي الذي يتناول تبادل الأجساد.

أطلق "حادثة عائلية غريبة" في وقت سابق من الشهر الجاري، وأثار بعض الجدل بين المشاهدين بسبب نكتة حول موضوع قبلة "محرمة".

يمكن مشاهدة "اترك العالم خلفك" و"حادثة عائلية غريبة" على "نتفليكس" الآن.

تجد هنا القائمة الكاملة بعناوين الأفلام التي تضيفها خدمة البث هذا الشهر- وهنا لائحة أخرى تضم العناوين كافة التي ستزال من الموقع.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات