Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأرجنتين والبرازيل في مجموعتين سهلتين بحثا عن لقب "كوبا أميركا"

حقق ميسي ورفاقه لقب النسخة الماضية بالفوز على "السيليساو" في قلب ريو دي جانيرو

حفل قرعة دور المجموعات ببطولة كأس أمم أميركا الجنوبية "كوبا أميركا 2024" (أ ف ب)

أوقعت قرعة دور المجموعات في كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أميركا 2024" التي سحبت الليلة الماضية الأرجنتين حاملة اللقب والبرازيل بطلة العالم خمس مرات في مجموعتين سهلتين نسبياً، بينما أوقعت أميركا صاحبة الضيافة في المجموعة نفسها التي تضم أوروغواي الفائزة باللقب 15 مرة.

وستلتقي الأرجنتين بطلة العالم في مباراة الافتتاح في ملعب "مرسيدس بنز" في أتلانتا بولاية جورجيا في الـ20 من يونيو (حزيران) المقبل في مواجهة كندا أو ترينيداد وتوباغو ضمن المجموعة الأولى.

وسيلتقي منتخبا كندا وترينيداد وتوباغو في تصفيات منطقة أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) في مارس (آذار) المقبل وسيتأهل الفائز منهما لنهائيات "كوبا أميركا".

وستواجه الأرجنتين أيضاً بيرو وتشيلي في إعادة لنهائي البطولة في 2016 عندما خسر فريق ليونيل ميسي بركلات الترجيح في أول نسخة للبطولة تقام على الأراضي الأميركية.

وأوقعت القرعة البرازيل الفائزة باللقب تسع مرات في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبي كولومبيا وباراغواي وأحد فريقين سيصعد من تصفيات منطقة (كونكاكاف) والمنافسة محصورة بين هندوراس وكوستاريكا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيلتقي المنتخب الأميركي مع بوليفيا وبنما في أول مباراتين له في المجموعة الثالثة قبل أن يواجه منتخب أوروغواي العملاق، الذي يتساوى مع نظيره الأرجنتيني في عدد مرات التتويج بلقب البطولة برصيد 15 مرة لكل منهما.

ويأمل المنتخب الأميركي أن يحسن سجله في البطولة بعد حصوله على مكان في المربع الذهبي في 2016 وهي أفضل نتيجة له حتى الآن.

وستلعب المكسيك الفائزة بالكأس الذهبية لمنطقة (كونكاكاف) في المجموعة الثانية إلى جانب جامايكا وفنزويلا والإكوادور.

وسيصعد أول فريقين في كل من المجموعات الأربع إلى دور الثمانية.

وسحبت قرعة دور المجموعات في مركز "جيمس نايت" في ميامي بولاية فلوريدا الأميركية، وهي المدينة التي ستستضيف المباراة النهائية للبطولة في الـ14 من يوليو (تموز) 2024 في ملعب "هارد روك".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة