Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنتخب السعودي يقترب من المنافسة على لقب "كوبا أميركا" 2024

أعلن اتحاد "كونميبول" في يناير الماضي توسعة البطولة القارية في نسختها المقبلة

خطف المنتخب السعودي الأنظار في كأس العالم 2022 حين فاز على الأرجنتين التي توجت باللقب لاحقاً (أ ف ب)

ملخص

اقترب المنتخب السعودي من المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة "كوبا أميركا" التي تعد أعرق بطولات كرة القدم للمنتخبات حول العالم

ذكرت تقارير صحافية سعودية اليوم الأربعاء أن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قد يكون أحد المنتخبات المتنافسة على لقب بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية "كوبا أميركا 2024" التي من المقرر أن تستضيفها أميركا في يونيو (حزيران) 2024.

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن مصدر بالاتحاد السعودي لكرة القدم أنه من المنتظر الموافقة على دعوة اتحاد أميركا الجنوبية "كونميبول" للمشاركة في البطولة القارية المرموقة التي توجت الأرجنتين بلقب نسختها الماضية في صيف 2021.

وكان "كونميبول" أعلن في يناير (كانون الثاني) الماضي أن النسخة المقبلة من البطولة ستقام بمشاركة 16 منتخباً، لتضم المنتخبات الـ 10 في القارة إضافة إلى ستة منتخبات من خارجها وسيكون أغلبها من القارة الجارة أميركا الشمالية التي يديرها كروياً اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي "كونكاكاف".

وفي فبراير (شباط) الماضي قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل في تصريحات تلفزيونية إنه سيتلقى دعوة من "كونميبول" في مارس (آذار) لمناقشة أمر دعوة الأخضر السعودي للمشاركة في البطولة القارية وذلك بعد تألق منتخب الصقور في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وتحقيقه الفوز على الأرجنتين التي توجت باللقب لاحقاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان اتحاد أميركا الجنوبية دعا الاتحاد السعودي لكرة القدم لحضور الجمعية العمومية الـ 75، التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة في العام الماضي على هامش قرعة كأس العالم 2022، وحينها ترددت الأنباء للمرة الأولى عن احتمالية دعوة "الصقور الخضراء" للمشاركة في النسخة التالية من "كوبا أميركا" وهو الأمر الذي لم ينفه أمين عام الاتحاد السعودي محمد القاسم، إذ اكتفى بالقول "إن الحديث عن مشاركة الأخضر السعودي في كوبا أميركا لا يزال مبكراً".

وتعد "كوبا أميركا" أعرق بطولات كرة القدم للمنتخبات حول العالم حيث انطلقت للمرة الأولى عام 1916، وظلت المشاركة فيها مقتصرة على منتخبات قارتها حتى دُعي منتخب المكسيك للمنافسة في نسخة 1993 كضيف ثابت مع اختيار منتخب آخر للمشاركة في كل نسخة من دون منحه حق استضافة البطولة.

وتغيرت الصيغة في 2016 حينما وقع الاختيار على أميركا لاستضافة النسخة المئوية، وهي نفسها الدولة التي ستستضيف النسخة المقبلة في 2024.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة